خبير روسى: قطر سترفض مطالب الدول العربية وستحول الوضع لصراع خطير

الجمعة، 23 يونيو 2017 06:45 م
خبير روسى: قطر سترفض مطالب الدول العربية وستحول الوضع لصراع خطير تميم وعلم إيران
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الخبير الروسى فى مركز الدراسات العربية والإسلامية فى معهد الدراسات الشرقية كونستانتين ترويفتسيف، أن قطر لن تمتثل لمطالب الدول العربية، ولهذا فإن هذا الوضع سيؤدى إلى صراع خطير.

وأوضح الخبير الروسى وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أن هذا الوضع يمكن أن يؤدى إلى صراع خطير، ولن يقتصر الصراع على الحصار وقطع العلاقات الدبلوماسية، ولكن الوضع سيكون على شفا حرب، مشيرًا إلى أن السلطات القطرية من غير المرجح أن تحقق الشروط.

ويذكر أن الدول العربية أصدرت قائمة مطالب لإنهاء المقاطعة مع قطر تتضمن 13 بندا أولها إعلان قطر رسميا عن خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق الملحقيات، ومغادرة العناصر التابعة والمرتبطة بالحرس الثوري الإيرانى من الأراضي القطرية، والاقتصار على التعاون التجاري بما لا يخل بالعقوبات المفروضة دوليا وأمريكيا على إيران، وبما لا يخل بأمن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقطع أي تعاون عسكري أو استخباراتي مع إيران.

 

 










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الحرب ستقوم في ايران

قطر ستكون تحت الوصايه الخليجية وسيخفضون الأمن فيها بدرع الخليج وتركيا ستغلق قاعدتها وتغادر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

مستر كونستناتين.... تحليلك الاقرب للصواب... شكلها كده قطر مش عايزة تكبر لحد وتتعمد ابراز عدم الاحترام والاهتمام بالاخرين... ربنا يعمل اللى فيه الصالح...

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

خدعة المقاطعة..مثل خدعة انقلاب اردوغان

قطر تنفذ سيناريو جلب قاعدة لاردوغان لحماية الاخوان..خاصة وان هذه الحركات جاءت بعدما سحق جيش مصر العظيم الارهابيين الموجودين في ليبيا..وبعدما اعلنت مصر انها ستضرب معسكرات الارهاب في اي مكان..فلما علمت قطر بصدق مصر وبقدرة جيشها على ضرب المعسكرات فيها فكان لابد من خدعة قطرية تركية لحماية ارهابيين قطر من جيش مصر..فاخترع اردوغان الكذاب مع تيميم الاهبل هذه الحركات لحماية معسكرات الارهاب بالقاعدة التركية والحرس الايراني..

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

كيف تستضيف كاس العالم

كيف تستضيف كاس العالم والرياضة روح الاخاء والتسامح وهى دولة تمول الارهاب فكيف دول العالم تامن هذة البلدة هذا هو السؤال الذى يطرح نفسه من الان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة