البابا تواضروس: الربيع العربى أكذوبة وجاء بالخراب والدم.. وخسارة فيه "خريف".. 90% من أخبار السوشيال ميديا "كذب".. والغضب القبطى من زيارة بابا الفاتيكان "جهل وقلة فهم".. وحادث المنيا نزيف فى قلب مصر

الجمعة، 23 يونيو 2017 02:00 ص
البابا تواضروس: الربيع العربى أكذوبة وجاء بالخراب والدم.. وخسارة فيه "خريف".. 90% من أخبار  السوشيال ميديا "كذب".. والغضب القبطى من زيارة بابا الفاتيكان "جهل وقلة فهم".. وحادث المنيا نزيف فى قلب مصر البابا تواضروس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، استيائه مما خلفته الثورات التى طالت عدداً من الدولة العربية مؤخراً، قائلاً :"الربيع العربى أكذوبة كبيرة لأنه جاء بالفوضى والخراب والدم والعنف..خسارة نقول عليه خريف أو شتاء..فهو ليس ربيعاً بالمرة وهذه أكذوبة كبيرة، وخدعة يسير خلفها العالم".

 

قطع العلاقات مع قطر جاء بناء على دلائل تمويلها للإرهاب

 وعن قطع العلاقات مع قطر، قال البابا تواضروس فى لقاء خاص عبر فضائية "ON Live"، إن قطع عدد من الدول ومنها مصر العلاقات مع قطر جاء بناء على معطيات ودلائل على تمويلها للإرهاب، مضيفاً:" الإرهاب ليس قضية محلية بل عاليمة، والأمر يتطلب مشاركة عالمية"، مشيراً إلى أنه يوجد كنيسة قبطية بقطر، وتواصل للاطمئنان معهم.

 

حادث المنيا تسبب بنزيف فى قلب مصر.. وضربات ليبيا أخذ بالثأر

وقال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه التقى الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا، وكان لقاء طيباً للغاية، مضيفاً:" هى إنسانة فاضلة تمارس أعمالها الاجتماعية حتى الآن، وأهديتها إيقونة العائلة المقدسة فى مصر، وتحدث معها عن أمور كثيرة عن الشهداء والتعليم فى مصر".

وتابع :"لدينا عدد من الشهداء سنويا فى الكنيسة منذ القرن الثالث الميلادى، وما يحدث الآن غير عادى وستلزم إجراءات على الأرض وليس كلاماً فقط".

 

وأضاف: "لا يوجد شىء اتحدث عنه خلال زياراتتى الخارجية سوى مصر، فهى ذات أهمية خاصة عند كل الدول والعالم شغوف بها"، مضيفاً: "حادث المنيا الإرهابى شىء مؤلم وجرح كبير وتسبب بنزيف فى قلب مصر، ولكنه زاد من الوحدة الوطنية".

 

وكشف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث إليه بعد حادث المنيا، وكانت مكالمة طيبة بينهما، مؤكداً أن الضربات الجوية فى ليبيا أخذ بثأر مصر من المعتدين.

 

وفى سياق آخر، أكد أن روشتة الخروج من الوضع الحالى تعتمد على التعليم والثقافة، مضيفاً: "أنا طبيب صيدلى وتعلمت صناعة الدواء من السم، والتعليم المصرى يعانى من أزمة متعددة الجهات وتحتاج لكل جهود الوطن".

 

يكشف تفاصيل لقائه بـ"بوتين".. ويؤكد: معجب بشجاعة السيسى

وكشف أنه تحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال لقائه الأول عن مصر، وأوصاه مرتين بأن يبلغ تحياته للرئيس السيسى، وهو معجب جداً بالمصريين وبالرئيس ويصفه بـ"الشجاع".

 

وأضاف البابا تواضروس، أنه علم بمنحه جائزة الوحدة الأرثوذكسية من روسيا خلال زيارته لإيطاليا، وأهداها إلى المركز الحضارى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الغضب القبطى من زيارة بابا الفاتيكان "جهل وقلة فهم"

ورد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على الانتقادات وما أثير من غضب بعض الأقباط ضد زيارة بابا الفاتيكان، قائلاً: "قلة فهم ووعى وقدر من الجهل، وما وقعت عليه مع بابا الفاتيكان هو بيان وليس اتفاقاً".

 

وقال إن البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أصر على زيارة مصر رغم أحداث السعف الإرهابية، واعتبر العنف فيها استثناء، مشيراً إلى أن الفاتيكان اعتبر زيارة البابا فرنسيس إلى مصر "حجا" تقديراً لمصر.

 

90% من أخبار السوشيال ميديا "كذب"

وأشار إلى أن 90% مما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى كذب طبقاً لعلماء الاجتماع، لافتاً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى بها الجيد والردئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة