موجز أخبار الساعة 1.. السيسي يشارك فى قمة قادة حوض النيل بأوغندا

الخميس، 22 يونيو 2017 01:02 م
موجز أخبار الساعة 1.. السيسي يشارك فى قمة قادة حوض النيل بأوغندا موجز أخبار الساعة 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أول قمة من نوعها بين رؤساء دول وحكومات دول حوض النيل، استجابة لدعوة الرئيس الأوغندى يورى موسفينى، باعتبار أن بلاده رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء مياه النيل التابع لمبادرة حوض النيل.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..

 

السيسى يشارك فى قمة قادة حوض النيل بأوغندا.. وفد مصر يؤكد: نشارك بروح إيجابية لحل النقاط الخلافية بـ"عنتيبى".. ويشدد: بند الأمن المائى خط أحمر.. ومصادر: المفاوضات فرصة لكسر الجمود بين الدول

تشهد العاصمة الأوغندية كمبالا بعد قليل، أول قمة من نوعها بين رؤساء دول وحكومات دول حوض النيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تأتى استجابة لدعوة الرئيس الأوغندى يورى موسفينى لها، باعتبار أن بلاده رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء مياه النيل التابع لمبادرة حوض النيل.

1--السيسى-يشارك-فى-قمة-قادة-حوض-النيل-بأوغندا

الرئيس السيسى يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الأوغندى بمدينة عنتيبى

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الأوغندى يوري موسفني بمدينة عنتيبى، وبحث الزعيمان تطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

2--الرئيس-السيسى-يعقد-جلسة-مباحثات-ثنائية-مع-نظيره-الأوغندى-بمدينة-عنتيبى

المتحدث العسكرى: البحرية المصرية تنقذ سفينة إيطالية شمال مرسى مطروح

أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن القوات البحرية المصرية بالتعاون مع إحدى السفن اليونانية، تمكنت من إنقاذ سفينة إيطالية شمال مرسى مطروح.

3--المتحدث-العسكرى

التعليم: طلاب فى لجنتين بالدقهلية وسوهاج سربوا أسئلة الفلسفة والاستاتيكا

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن فريق الغش الإلكترونى توصل إلى اللجنة المسؤولة عن تصوير أسئلة وجزئيات من مادتى الفلسفة والمنطق والاستاتيكا

4--التعليم

مصدر بـ"الكهرباء": اتجاه لإعفاء الشرائح الثلاثة الأولى من زيادة الأسعار

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك اتجاه لتثبيت الشرائح الأولى من أسعار الكهرباء حتى 200 كيلو وات / ساعة، كاشفاً أن الزيادة سيتم تطبيقها بداً من الشريحة الرابعة من 201 وحتى 350 كيلو وات /ساعة، دعما لمحدودى الدخل وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى برعاية الطبقات الفقيرة.

5---مصدر-بـ-الكهرباء

20 قتيلا و50 جريحا حصيلة تفجير بولاية هلمند جنوبى أفغانستان

أفادت مصادر إعلامية، بمقتل 20 وإصابة 50  فى انفجار بولاية هلمند جنوبى أفغانستان.

6--20-قتيلا-و50-جريحا-حصيلة-تفجير-بولاية-هلمند-جنوبى-أفغانستان

بالفيديو.. احتفاء واسع بزيارة السيسى لأوغندا والمواطنون يستقبلونه بالرقص والغناء

نظم عشرات من المواطنين الأوغنديين، مراسم شعبية واسعة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فور وصوله صالة كبار الزوار فى مطار عنتيبى، للمشاركة فى قمة زعماء دول حوض النيل، وذلك بعزف الموسيقى الشعبية وقرع الطبول وأداء الرقصات الأفريقية المميزة.

7-بالفيديو..-احتفاء-واسع-بزيارة-السيسى-لأوغندا-والمواطنون-يستقبلونه-بالرقص-والغناء

الأرصاد: الطقس مائل للحرارة خلال أيام العيد.. والعظمى بالقاهرة 38 درجة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيان بحالة الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك فى الفترة من السبت المقبل حتى الثلاثاء، مؤكدة أنه من المتوقع أن يسود خلال هذة الفترة طقس مائل للحرارة على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ويكون حار رطب على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة وشمال الصعيد شديد الحرارة جاف على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

8-الأرصاد

الأموال العامة تضبط سيدة حصلت على مليون جنيه رشوة لتخصيص وحدات سكنية لمواطن

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة حصلت على أكثر من مليون جنيه رشوة من مواطن، لتسهيل حصوله على وحدات سكنية.

9-الأموال-العامة-تضبط-سيدة-حصلت-على-مليون-جنيه-رشوة-لتخصيص-وحدات-سكنية-لمواطن

رئيس الوزراء يقرر اعتبار الخميس 29يونيو إجازة رسمية بدلا من الجمعة 30يونيو

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس 29 من يونيو عام 2017 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام والخاص، بدلاً من يوم الجمعة الموافق 30 من يونيو عام 2017 وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

10-رئيس-الوزراء-يقرر-اعتبار-الخميس-29يونيو-إجازة-رسمية-بدلا-من-الجمعة-30يونيو

"التموين" تنتهى من صرف منحة رمضان ومقررات شهر يونيه لأصحاب البطاقات

فى الوقت الذى قرر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين من 25 إلى 50 جنيها لكل فرد مقيد بالبطاقات، أعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات "القابضة للصناعات الغذائية" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

11-التموين

شيخ الأزهر: الإضرار بالزوجة وإهانتها إرضاء للوالدين معصية

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن الزوجة حين تعطى الزوج من مالها أو تسمح له أن يأخذ منه إن قصدت به الإقراض وجب عليه رد هذا المال، وإن كان على سبيل الهدية والعطية أو التنازل له عن طيب نفس منها لا يجب عليه رده كأى مال لشخص آخر.

12-شيخ-الأزهر

الإسكان تنتهى من تنفيذ طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه المسئولية أولى اهتماماً كبيراً بإنشاء شبكة طرق قومية، تربط أنحاء الجمهورية المختلفة، وتكون إحدى أهم ركائز التنمية، وتُسهم فى تسهيل حركة المواطنين، ونقل البضائع والمنتجات بين المحافظات المختلفة.

13-الإسكان-تنتهى-من-تنفيذ-طرق-بطول-أكثر-من-700-كم-بتكلفة-2.2-مليار-جنيه

وزيرة التضامن: 550 مليون جنيه ضمن مبادرة "سكن كريم" لتوفير الخدمات بالصعيد

فى إطار توفير الحماية الاجتماعية الشاملة للأسر الأكثر فقرا، تستعد وزارة التضامن الاجتماعى لتنفيذ أحدث مبادراتها التكميلية لبرنامج "تكافل وكرامة"، وهى مبادرة "سكن كريم"، بتخصيص تمويل قيمته 550 مليون جنيه، لتوفير مياه الشرب النقية والصرف الصحى وترميم أسقف المنازل.

14-وزيرة-التضامن

الداخلية تضبط 4 أطنان بانجو و196 كيلو حشيش قبل عيد الفطر

وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عدة حملات أمنية قبل عيد الفطر المبارك لمواجهة كافة صور الخروج على القانون، وضبط متجرى ومتعاطى المواد المخدرة.

15-الداخلية-تضبط-4-أطنان-بانجو-و196-كيلو-حشيش-قبل-عيد-الفطر

إخوان تونس تشن هجوما على إعلام الخليج للتغطية على جرائمها.. الغنوشى يتبرأ من دم شكرى بلعيد ويقرر مقاضاة سكاى نيوز.. حركة النهضة تواجه حصارا داخليا ومطالب بالتحقيق فى تجاوزاتها.. واتهامات التمويل القطرى تطاردها

فى الوقت الذى تعانى فيه حركة النهضة الإسلامية – إخوان تونس – من تضييق داخلى فى ظل علاقاتها المعروفة بقطر وشبهات التعاون بينهما فى تمويل الإرهاب بالمنطقة، وخاصة داخل ليبيا، حاولت الحركة فى التغطية على هذا التورط بشن هجوم على قنوات إعلامية خليجية كشفت تلك العلاقات المشبوهة.

16-إخوان-تونس-تشن-هجوما-على-إعلام-الخليج-للتغطية-على-جرائمها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة