فيس بوك يطلق أدوات جديدة لحماية صور الفتيات من السرقة

الخميس، 22 يونيو 2017 08:00 م
فيس بوك يطلق أدوات جديدة لحماية صور الفتيات من السرقة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع فيس بوك عن أدوات جديدة لزيادة مقدار الخصوصية الذى يتمتع به المستخدمون خاصة فى الهند، إذ أن الشبكة الاجتماعية لديها ما يقدر ب 166 مليون مستخدم هناك، وهذه الأدوات تهدف إلى إضافة المزيد من الحماية لصور الملف الشخصى للمستخدم، وهذا بعد انتقادات كبيرة تعرض لها الموقع بسبب سرقة الصور الشخصية للنساء فى الهند وإنشاء حسابات تستخدمها.

يقول "آرتى سومون"، مدير مشروع فيس بوك الذى يركز على سلامة النساء فى الأسواق الناشئة، إن الناس يقومون بشكل كبير بنسخ الصور الشخصية ويستخدمونها دون إذن من صاحبها، وهو أمر يسبب ضررا كبيرا للمستخدمين ويعد شكلا من أشكال انتحال الشخصية، لذلك فكر الموقع فى إطلاق أدوات جديدة لحماية خصوصيتهم، وتساعدهم فى الإبلاغ عن هذا الأمر.

ادوات فيس بوك
ادوات فيس بوك

 

وليس هذا فقط بل لن يتمكن الفرد من النقر على زر الماوس الأيمن لحفظ الصورة الشخصية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة ستجعل من المستحيل أن يتم أخذ لقطة من الصورة الشخصية لشخص ما إذا كان اختار الحماية.

ووفقا لصحيفة "واشنطون بوست" فيس بوك ليست شبكة التواصل الاجتماعى الوحيدة التى تواجه هذه المشكلة، فانتحال الهوية أمر يحدث على أغلب الشبكات، ولكن البعض الآخر لم يتخذ خطوات فنية لمنعه.

وقال خبراء الخصوصية على الانترنت إنه لا يوجد قاعدة بيانات لتسجيل كيف يتم الإبلاغ عن حالات انتحال الهوية على الانترنت فى الولايات المتحدة، كما رفض فيس بوك إعطاء أرقام محددة عن عدد التقارير الخاصة بانتحال الهوية التى يتلقاها.

من الجدير بالذكر أن مزايا فيس بوك الجديدة متاحة فقط الآن لمستخدمى الأندرويد فى الهند، ولا يوجد أى تفاصيل عن موعد تعميم المزايا لكافة المستخدمين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة