مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار يزور تركيا الشهر المقبل

الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:00 ص
مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار يزور تركيا الشهر المقبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر تركية،  الثلاثاء، أن رئيس المفوضية الأوروبية، لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، جوهانس هان، الذى يشرف على ملف انضمام تركيا، للاتحاد الأوروبى، سيقوم بزيارة إلى تركيا، فى 6 يوليو المقبل، كجزء من قرار إعادة الانخراط الذى تم اتخاذه خلال اجتماع مسئولين بالاتحاد الأوربى، مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى 25 مايو الماضى.

وكان أردوغان، عقد اجتماعات مع رئيس المجلس الأوروبى، دونالد تاسك، ورئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، ورئيس البرلمان الأوروبى، أنطونيو تاجانيون، على هامش قمة حلف شمال الأطلسى، فى 25 مايو الماضى، وقرروا على إثرها العمل على إعادة العلاقات بين أنقرة، والاتحاد الأوروبى.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية، أن شهر يوليو المقبل، سيكون زاخرا بالزيارات التى سيقوم بها العديد من مسئولى الاتحاد الأوروبى إلى تركيا، كما أنه من المقرر أن تقوم المفوضة الأوروبية للنقل فيوليتا بولك، بزيارة إلى أنقرة.

وكان جدول أعمال اجتماعات أردوغان، مع المسئولين الأوروبيين، فى 25 مايو الماضى، اشتمل على قضايا مثل اتفاق اللاجئين الذى وقع بين تركيا، والاتحاد الأوربى، ومكافحة الإرهاب، والقضية القبرصية الحالية، وعملية انضمام تركيا إلى الاتحاد المتوقفة منذ فترة طويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء الصباغ

متابع

قد يكون سبب نفور ميركل من الناتو وجود تركيا فيه فقررت الانفصال بقارتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة