قائد القوات الجوية الإسرائيلية:سنخوض أى حرب جديدة ضد حزب الله "بكل قوتنا"

الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:46 م
قائد القوات الجوية الإسرائيلية:سنخوض أى حرب جديدة ضد حزب الله "بكل قوتنا" قوات جيش الاحتلال - صورة أرشيفية
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد القوات الجوية الإسرائيلية الميجر جنرال عامير إيشل اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ستستخدم كل قوتها من البداية حال نشوب أى حرب جديدة مع جماعة حزب الله اللبنانية، وذلك فى تحذير شديد اللهجة بعد عشر سنوات من آخر صراع بين الجانبين.

وأضاف فى مؤتمر هرتزليا السنوى للأمن قرب تل أبيب أن التحسينات التى طرأت كما وكيفا على القوات الجوية الإسرائيلية منذ حرب لبنان عام 2006 تعنى أن بإمكانها، فى يومين أو ثلاثة فقط، شن نفس عدد الضربات الجوية التى شنتها فى الحرب التى استمرت 34 يوما.

وقال "إذا نشبت الحرب فى الشمال فعلينا استخدام كل قوتنا من البداية" مشيرا إلى احتمال ممارسة ضغوط دولية لوقف إطلاق النار بسرعة قبل أن تتمكن إسرائيل من تحقيق كل أهدافها الاستراتيجية.

وكثيرا ما تحدث الساسة والجنرالات فى إسرائيل عن نية لقصف لبنان بعنف إذا نشبت الحرب فى مسعى واضح لردع حزب الله. وقال إيشل فى 2014 إن إسرائيل ستشن، فى حال نشوب أى صراع آخر، هجمات أعنف 15 مرة على لبنان مما حدث فى 2006.

وأشار إيشل فى المؤتمر إلى أن "الكثير من العناصر المشغولة بتحقيق أهدافها" فى الحرب الأهلية السورية ترغب فى منع أى أعمال عسكرية جديدة فى لبنان الذى تقول إسرائيل إن حزب الله يملك ترسانة من مئة ألف صاروخ فيه.

ويركز حزب الله طاقاته منذ أوائل الحرب السورية المستمرة منذ ست سنوات على دعم الرئيس بشار الأسد المتحالف مع إيران وروسيا إذ أرسل آلافا من مقاتليه لمحاربة مقاتلى المعارضة فى سوريا.

لكن الجماعة الشيعية لم تغير موقفها من إسرائيل التى تعتبرها عدوها اللدود فيما يقول الجيش الإسرائيلى إنه ينظر إلى حزب الله بنفس الطريقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة