المفتى: لو بلغت ذنوب الإنسان تراب الأرض ثم استغفر ربه وتاب فإن الله يغفر له

الأربعاء، 21 يونيو 2017 07:00 م
المفتى: لو بلغت ذنوب الإنسان تراب الأرض ثم استغفر ربه وتاب فإن الله يغفر له الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، إن التمسك بحبل الله  ليس قاصراً على أوقت الشدة فقط بل يجب على الإنسان دوام الاتصال بالله سبحانه وتعالى ومتعلق بربه وملازم لأداء العبادات والتكاليف الشرعية وإتباع الأوامر وتجنب كل ما نهى الله عنه .

وتابع:"الحياة ليست على وتيرة واحدة بل هناك أوقات شدة وأخرى رخاء، والإنسان ملتزم بالاتصال مع الله سبحانه وتعالى على الدوام".

وأضاف "علام"، خلال حواره مع الإعلامى حسانى بشير ببرنامج "حوار المفتى"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن الإنسان أن يلتزم بما أمره به الله تعالى ويستعد فى دنياه لأخرته ويأخذ من شبابه لهرمه وعافيته لمرضه، وتابع:"خذ من صحتك لمرضك ومن شبابك لهرمك  ومن أيام الرخاء إلى أيام الشدة علينا أن نستعد للأوقات الصعبة.. وعلى الإنسان ألا ينشغل بالدنيا وينسى أمور دينه".

وشدد مفتى الجمهورية على أن كل إنسان ملتزم باللجواء إلى الله تعالى مهما بلغت ذنوبه ، وتابع:" لو أن بلغت ذنوب الإنسان تراب الأرض ثم استغفر ربه وتاب إليه فإن الله يغفر له..وعليه نحن أمام رحمة واسعة من قبل الله".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد المجرمين اعداء الانسانية

يجب التوضيح للجهلاء و السفهاء و الغوغاء و الهمج و المتفزلكين

يا فضيلة المفتي المفروض حضرتك توضح لان كثير من الجهلاء و السفهاء و الهمج و المجرمين و المتفزلكين هيفهمو كلام حضرتك غلط لان الذنوب علي العباد ثلاثة انواع 1- ذنب لا يغتفر و هو ( الكفر بالله ) 2- ذنب ربنا ليس عليه بسلطان و هو ذنوب ( العباد للعباد ) لم يغفره الله غير لما الظالم يستسمح المظلوم ان يغفر له و يفضل الذنب معلق الي قيام الساعة مالم يغفر المظلوم للظالم هذه الذنب 3-ذنب ربنا لا يباليه و هو الذنوب اللي بين العبد و ربنا مجرد الاستغفار و الدعاء بالتوبة ربنا بابه مفتوح لهذا النوع من الذنب اللي بينه و بين العباد اللي حضرتك بتكلم عليه وليس كل الذنوب علشان كما قولت لحضرتك ان السفهاء و الغوغاء و الهمج و المتفزلكين و المجرمين سوف يتخذون كلام حضرتك ان يرتكبون الذنوب و الجرائم في حق الاخرين و سوف يستغفر ربنا سوف ربنا يغفر له و هذه السائد للاسف بين الناس . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

Egal

محتاج نصيحة

هذا عن غفرانه تعالى و ماذا عن عدله هل الله تعالى في صفاته هناك صفة تعلوا​ عن صفة اخرى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا يبارك لك

كلام صحيح 100%

كلا سليم وهي دي الفتاوي الصح فكره وفي نفس الوقت ليست خروج عن المنهج او تحدث فتنه بين الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة