الشيخ مبروك عطية: أهالى مطروح قدوة بكرمهم الغير محدود

الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:38 ص
الشيخ مبروك عطية: أهالى مطروح قدوة بكرمهم الغير محدود الشيخ عطية مبروك فى ضيافة الخيمة الرمضانية لمحافظة مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الخيمة الرمضانية التى تقيمها محافظة مطروح للعام الثانى على التوالى، مساء الثلاثاء، الداعية الإسلامى الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر. بدعوة من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وبحضوره والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية من مشايخ الأزهر والأوقاف والدعوة السلفية وممثلى الشباب والمرأة، وعدد كبير من أهالى مطروح وزائريها.

 

 وأشاد "عطية" بحفاوة الترحيب، من أهالى مطروح حماة البوابة الغربية لمصر، مؤكدا خلال كلمته أن الإسلام يدعو دائما إلى الصدق والأمانة فى العبادة والتعامل مع الناس مع التفاؤل والابتسامة مهما كانت ضغوط وتحديات الحياة، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومواقف من حياة الصحابة، ودعا إلى ضرورة الالتزام بمبادئ الدين وفهم شرعه من خلال علماء متخصصين، وليس ممن يدعى علمه بالدين وهو يسئ إلى الدين بخطاب متشدد يدعو إلى النفور، لعدم دراسته وتخصصه وعدم فهمه ووعيه بعلم الدين وشرعه، مطالبا بدور أكبر لرجال الأوقاف والأزهر، مع تعظيم أهمية ذلك الدور ونشر الوعى الدينى الصحيح.

 

وأشاد محافظ مطروح بالشيخ عطية وإثرائه اللقاء بأفكار وخواطر إيمانية ودينية عظيمة، داعيا إلى أن ينتفع بها كافة الحاضرين من أهالى المحافظة، وقدم شكره لوزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر على ما يبذل من اجل تجديد الخطاب الدينى والتأكيد على وسطية وسماحة الدين الإسلامى من خلال كبار مشايخ وعلماء الدين بالأزهر والأوقاف.

 

وأشار المحافظ إلى وعى وثقافة أبناء مطروح كنسيج وطنى واحد ، مع حرصهم وحسهم الوطنى الذى يتبنى دائما الحكمة والموعظة الحسنة والدعوة إلى التسامح والبناء من أجل الوطن، وذلك فى كل الخطب والدعوات الدينية لرجال الأوقاف والأزهر والدعوة السلفية بمطروح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة