الجارديان: خطاب الملكة إليزابيث فى البرلمان يؤكد تعليق زيارة ترامب للندن

الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:07 م
الجارديان: خطاب الملكة إليزابيث فى البرلمان يؤكد تعليق زيارة ترامب للندن الرئيس دونالد ترامب ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن خطاب الملكة إليزابيث الذى افتتحت به أعمال البرلمان الجديد بعد الانتخابات البرلمانية، أعطى  مؤشرا آخر على أن زيارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب المقررة إلى المملكة المتحدة تم تعليقها لاسيما وإنها لم تذكرها فى خطابها.
 
وأوضحت الصحيفة، أن الخطاب عادة ما يذكر الزيارات الرسمية المقررة خلال فترة انعقاد البرلمان، والتى تستغرق عامين، وقالت الملكة فى كلمتها يوم الأربعاء إنها والأمير فيليب "يتطلعان الى الترحيب بجلالة الملك فيليب والملكة ليتيسيا من اسبانيا فى زيارة رسمية فى يوليو".
 
ولكنها لم تذكر زيارة ترامب التى كانت مقررة فى بداية هذا الصيف بعد أن دعته تريزا ماى، رئيسة وزراء بريطانيا نيابة عن الملكة أثناء زيارتها الرئيس الأمريكى فى واشنطن فى يناير بعد فترة وجيزة من توليه مهام منصبه.
 
ويذكر أن الافتتاح الرسمى للبرلمان يجرى بكل مراسم الفخامة، ويتضمن قراءة خطاب الملكة الذى تحدد فيه برنامج الحكومة للسنة القادمة، وكان مقررا فى 19 يونيو، ولكن تم ارجاؤه بعد خسارة المحافظين للغالبية فى مجلس العموم فى انتخابات 8 يونيو.
 
 وتسعى رئيسة الوزراء حاليا لضمان تأييد الحزب الديمقراطى الوحدوى الايرلندى الشمالى كى تبقى رئيسة حكومة أقلية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة