زعيم إخوان تونس لسفير الكويت: ندعم مبادرتكم لحل الأزمة مع قطر

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 03:17 م
زعيم إخوان تونس لسفير الكويت: ندعم مبادرتكم لحل الأزمة مع قطر راشد الغنوشى - أمير قطر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد رئيس حركة النهضة الإسلامية – إخوان تونس - راشد الغنوشى اجتماعا اليوم، الثلاثاء، بسفير الكويت لدى تونس على أحمد الظفيرى، حيث تناول اللقاء أزمة قطر مع محيطها العربى والإقليمى فى ظل انتهاجها سياسة تدعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة.

 

ويبدو أن الحركة الإخوانية تسعى إلى إبعاد نفسها عن الأزمة حيث عبر الغنوشى عن تقديره للمجهودات التى تبذلها دولة الكويت فى نزع فتيل الأزمة بين الأشقاء فى مجلس التعاون الخليجى، متمنيا أن يحتكم أطراف النزاع إلى منطق الأخوة ووحدة الجغرافيا والمصير.

 

ومن جانبه، ناشد السفير الكويتى الحركة بالتمسك لموقفها الحيادى الداعى لتحكيم لغة الحوار فى حل النزاع القائم بين بعض دول مجلس التعاون الخليجى.

 

وكان الغنوشى قد غازل الرياض منذ أيام وناشدها بإنهاء الخلاف مع قطر، حيث وجه نداء إلى خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودى، سلمان ابن عبد العزيز، "أن يجمع كل أبنائه مجددا على طريق واحد"، بما يؤدى إلى حل الأزمة الراهنة مع قطر، مؤكدا على متانة العلاقات التونسية السعودية قائلا: "كان للمملكة علاقات جيدة مع تونس قبل الثورة وبعد الثورة وهى مركز قبلة كل المسلمين".

 

وتابع: "هم كلّهم إخواننا ونأمل أن يعودوا إلى وحدة الصف ووحدة القلب والى التعاون ونشاط مجلس التعاون الخليجى مجددا، ليس فى تحقيق المصالح المادية فقط، بل أيضا فى تحقيق المصالح الأخوية والروحية والسياسية"، مضيفا: "أملنا فى كل الأطراف التى تمر عليها سحابة من اختلافات الرأى، ونأمل ألا ينقضى هذا الشهر إلا وعادت حبال الود والتواصل بين إخواننا فى موطن قبلة المسلمين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة