خلال لقائه "حيدر العبادى".. خامنئى يشيد بنجاح العراق فى حربه على "داعش"

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:00 م
خلال لقائه "حيدر العبادى".. خامنئى يشيد بنجاح العراق فى حربه على "داعش" آية الله على خامنئى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المرشد الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية، آية الله على خامنئى، اليوم الثلاثاء، بنجاح القوات العراقية فى معركتها ضد تنظيم "داعش" فى مدينة الموصل.

وقال خامنئى، أثناء استقباله رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، فى طهران، "اليوم، "داعش"، يفر من العراق، وهذا نجاح يستحق الاعجاب"، إلا أنه حذر من أن العراق، "يجب ألا يثق بالولايات المتحدة التى تقود تحالفا يقاتل تنظيم "داعش"، فى العراق وسوريا"، 

كما حذر المرشد الأعلى الإيرانى، رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، من اتخاذ أى إجراء يمكن أن يؤدى إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة التى تدعمها إيران، قائلا "إن مثل هذه التصرفات قد تعرض استقرار بغداد للخطر".

ويقوم العبادى، بجولة فى المنطقة، بدأها فى السعودية، وستشمل زيارة الى الكويت، كما التقى العبادى، الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، فى الوقت الذى تواصل فيه القوات العراقية، الثلاثاء، هجومها على البلدة القديمة فى غرب الموصل، الجزء الأخير فى المدينة الذى لا يزال التنظيم المتطرف يسيطر عليه.

وقال روحانى، أثناء محادثاته مع العبادى، إن تحرير الموصل، هو رمز لنهاية الإرهاب ولانتصار إيران والعراق وسوريا وجميع دول المنطقة التى تحارب الإرهاب، مؤكدًا أن إيران تقف إلى جانب العراق فى قتالها ضد الإرهابيين، وتعتبر انتصار العراق على الإرهاب، انتصارًا لإيران.

يذكر أن حكومة، إيران الشيعية، تدعم الحكومتين العراقية، والسورية، وأرسلت طهران، آلاف المقاتلين والمستشارين العسكريين إلى هذين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة