"الحملات الشعبية ضد قطر تتصاعد".. جمع 400 ألف توقيع ضد نظام "تميم".. وحملة مقاطعة الدوحة: مصر أعلى تصويت يليها السعودية.. عربية البرلمان: رسالة للمجتمع الدولى لمقاطعتها.. وباحث: دليل على نبذ الشعوب لممارساتها

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 03:04 ص
"الحملات الشعبية ضد قطر تتصاعد".. جمع 400 ألف توقيع ضد نظام "تميم".. وحملة مقاطعة الدوحة: مصر أعلى تصويت يليها السعودية.. عربية البرلمان: رسالة للمجتمع الدولى لمقاطعتها.. وباحث: دليل على نبذ الشعوب لممارساتها تميم
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت الحملات الشعبية المقاطعة لقطر، بعد الموقف العربى الذى اتخذته عدد من الدول العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية معها، فى الوقت الذى توقع فيه خبراء نجاحها خلا الفترة المقبلة فى معاقبة الدوحة على سياساتها المساندة للجماعات الإرهابية، وكشف دورها الخبيث فى المنطقة.

 

وأعلنت حملة "مقاطعة قطر" عن تحقيقها رقما قياسيا جديدا، بعدما وصلت إلى 400 ألف توقيع خلال أسبوع من إطلاق الموقع الرسمى للحملة وبدء توقيع الداعمين للحملة من خلال الموقع http://www.againstqatar.com.

 

وقالت الحملة فى بيان صادر عنها، اليوم الاثنين، أنها حققت نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين العربى والعالمى، بعدما فضحت السياسات الإرهابية التى تدعمها دولة قطر فى المنطقة، وأنها رغم تعرضها لمحاولات اختراق عديدة على الموقع الرسمى وصفحات السوشيال ميديا والبريد الإلكترونى للحملة، إلا أنها مستمرة فى سياساتها حفاظا على وحدة الصف العربى ضد المنظمات الإرهابية وداعميها فى المنطقة العربية.

 

وكشفت الحملة فى تقرير لها اليوم، عن أن جمهورية مصر العربية ما زالت متصدرة لأعلى نسبة تصويت وجمع توقيعات بنسبة 18.3% وبمعدل أصوات 78288، وجاءت فى الترتيب الثانى المملكة العربية السعودية بنسبة 18.2% بمعدل أصوات 77984، وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة فى المركز الثالث بنسبة 10.6% بمعدل 45283 توقيعا.

 

من جانبه قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن على الحملات الشعبية التى تم تدشينها ضد قطر، أن تكون منظمة ويتم الإعلان عن مسئوليها كى تحظى بتضامن واسع من قبل الشعوب العربية، خاصة فى ظل الرفض الواسع من جانبا لشعوب العربية لدور قطر فى تمويل ودعم الجماعات الإرهابية.

 

وتوقع وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" نجاح الحملة الشعبية لمقاطعة قطر، وأن تؤدى الغرض الذى تم تدشينها من أجله، موضحا أن التعاطف العربى الواسع معها وجمعها هذا العدد الكبير من التوقيعات يؤكد أن هناك رفض واسع من الشعوب العربية ضد ممارسات قطر، وهى رسالة للمجتمع الدولى بضرورة أن يتبع نفس السياسات التى اتبعتها الدول العربية ضد الدوحة خلال الفترة الحالية.

 

وفى السياق ذاته قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن هذه الحملة ستنجح لأن ممارسات قطر أدت لمعاناة شعوب المنطقة وحولتهم للاجئين علاوة على مئات الآلاف من القتلى والمصابين ومن تحولوا من الثراء والطمأنينة إلى الفقر والجوع والتشرد والخوف.

 

 وأضاف الباحث الإسلامى، أن تصرفات قطر فى المنطقة على مدى السنوات الماضية لم تمس أنظمة الدول فحسب بل مست الناس وتسببت فى كوارث معيشية ومجتمعية، وهو ما يفسر هذا الكم الكبير من التوقيعات لحملة مقاطعة قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل جوده

اطماع اردوغان فى احتلال بترول الخليج

يجب على دول الخليج والسعوديه الحذر من الاحتلال التركى القطرى القادم فالطائرات الحديثه التى تشتريها قطر هى بداية حرب عالميه لخلع حكام الخليج والسعوديه لتمكين الاخوان وداعش من ثروات العالم اقتصاديا

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد سعد

قطر لديها اخوان جواسيس فى ارمكو بالاتصالات

ارمكو السعوديه مأوى للاخوان الهاربون من مصر وهم اخطر انواع الاخوان فهم مخابرات الاخوان على السعوديه يعملون لصالح قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

لابد من شل اتصالات جميع الدول الداعمة للارهاب وتعاملاتهم المالية, والا العمليات الأرهابية ستستمر

يتستخمون مؤسسات وهمية لتمويل الأرهاب عن طريقها وتنفيذ مخططاتهم للافساد في في الدول العربية وباقي الدول, لهم وجوة عدة في التعامل ويريدون كسر ارادة دول مثل افغانستان والصومال وباكستان وكارثة لو استولوا على اسلحة متطورة من هذة الدول "والله خير حافظ وهو ارحم الراحمين"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة