أولياء أمور طلاب مدارس النيل يتظاهرون غدًا لرفض إعادة امتحان بعد تسريبه

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:19 م
أولياء أمور طلاب مدارس النيل يتظاهرون غدًا لرفض إعادة امتحان بعد تسريبه تظاهر أولياء أمور - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من أولياء أمور طلاب مدارس النيل الدولية تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر صندوق تطوير التعليم، غدًا الأربعاء، اعتراضًا على تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية الذى امتحنه الطلاب 25 مايو الماضى، وبعد قرار إدارة المدرسة للطلاب بجميع الفروع بإعادة الامتحان يومى 10 و11 يوليو القادم.

 

وفى سياق متصل، أكد عدد من أولياء أنهم فوجئوا بعد بدء الإجازة وسفر عدد من الطلاب وأولياء أمورهم ببريد الكترونى من المدرسة تطالبهم بإعادة الامتحان لجميع طلاب الصف الخامس وعددهم 275 طالبًا وطالبة فى 5 فروع بأكتوبر والعبور وقنا وبورسعيد وأسيوط، بعد فتح تحقيق فى تسريب مادة الدراسات الاجتماعية بأحد الفروع.

 

واستنكر أولياء الأمور عدم احتساب متوسط الدرجات للطلاب، مؤكدة أنه حتى الآن لم تعلن المدرسة نتيجة تحقيقات ضياع أوراق الطلاب بالصف الثانى عشر العام الماضى وأجبرت الطلاب على إعادة امتحان اللغة العربية خلال إجازة الصيف الماضى، مؤكدين على أن المدرسة تشهد تراجع فى الانضباط الخاص بالامتحانات وتسريب الامتحان تم من بين العاملين بالمدرسة لخدمة أبناؤهم دون مراعاة لتعب الطلاب طوال العام الدراسى.

 

وينشر "اليوم السابع" نسخة من خطاب المدرسة لأولياء الأمور ومطالبتهم بإعادة الامتحان، وجاء نصه:

السادة أولياء أمور طلاب الصف الخامس بمدارس النيل المصرية.. تحية طيبة، تتقدم وحدة شهادة النيل الدولية لسيادتكم بوافر الشكر والتقدير على دعمكم الكامل لمدارس النيل المصرية وحرصكم الدائم على مصلحة أبنائنا الطلاب فى كافة الصفوف الدراسية.

 

وإيمانا بقيم النزاهة والشفافية وإعلاء لمبدأ عدالة تقييم الطلاب، تحيط الوحدة سيادتكم علما بأنها قد اكتشفت واقعة تسريب امتحانات بإحدى مدارس النيل المصرية فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى (الورقة الأولى – الورقة الثانية)، وجارى الآن التحقيق مع جميع الأطراف المتورطة بعملية التسريب والمتسببة فيها، سواء بالفعل أو التواطؤ أو الإيعاز أو الإهمال، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بمنتهى الحزم.

 

وتقدر وحدة شهادة النيل الدولية لسيادتكم تفهمكم لموقفها تجاه كل من يعمل للنيل من سمعة شهادة النيل الدولية والتشكيك فى نزاهتها من خلال أعمال تخلو من المسئولية المهنية والأخلاقية وتفتقر إلى قواعد احترام الذات وتجنب الإضرار بالوطن ومؤسساته، فإنه تقرر إعادة امتحان طلاب الصف الخامس بجميع فروع مدارس النيل الدولية فى الورقتين الامتحانيتين لمادة الدراسات الاجتماعية يومى الاثنين والثلاثاء 10-11 يوليو 2017.

 
 
0561ef5d-7881-4d9d-b8ef-04c64331f9db

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة