من غير أدوية..عالجى الحروق بـ 5 حاجات من مطبخك "بياض البيض أهمها"

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 02:30 م
من غير أدوية..عالجى الحروق بـ 5 حاجات من مطبخك "بياض البيض أهمها" صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد يوم طويل فى المطبخ بين الطهى والأعمال المنزلية المختلفة قد تصابين ببعض الحروق أثناء تعاملك مع النار وأوانى الطهى الساخنة، فعندما يصل الأمر إلى حرق الجلد لا يوجد داعى للانتظار أو عدم علاج الأمر إلا بعد استشارة الطبيب، ويعد هذا من الأمور الخاطئة التى تسلكها الكثير من النساء عند التعرض للحرق، فقد تختلف درجة الحرق بين الدرجة الأولى والثانية وحرق من الدرجة الثالثة ولكن فى جميع الأحوال عليكِ التعامل بحكمة وسرعة مع هذا الأمر.

images
صورة أرشيفية

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى يمكنك معالجة الحرق الجلدى دون استشارة الطبيب أو تهدئة الأمر لحين استشارة الطبيب ليصف لكِ العلاج المناسب، ولكن للتعامل الفورى مع الأمر تعرفى على عناصر طبيعية من مطبخك قد تساعدك فى علاج الحروق بشكل سريع:

الثلج
الثلج

1-الثلج: يعتبر الثلج من الأساليب العلاجية القديمة للتعامل مع الحروق الجلدية، عند تعرضك للحرق قومى باستخدام قطعة من الثلج لعلاج منطقة الحرق، لكن لا تقومِى بوضع قطعة الثلج مباشرة على مكان الحرق ولكن ضعى يدك تحت الماء البارد أولاً ثم قومى بتمرير قطعة الثلج على المنطقة المحيطة بالحرق.

معجون الاسنان
معجون الأسنان

2- معجون الأسنان: لا تقومى باستخدام معجون الأسنان بعد تعرضك للحرق مباشرة ولكن هدئى الحرق بالماء البارد أولاً ثم جففى مكان الحرق وقومى بوضع معجون الأسنان ويفضل أن يكون فى مكوناته النعناع الذى يعمل على امتصاص الالتهابات من الجلد.

الخل
الخل

3- الخل: يوجد أنواع كثيرة من الخل فى مطبخك ولكن الخل الأبيض هو نوع الخل المناسب لعلاج الحروق حيث يمتص الالتهابات من الجلد ويزيل آثار الحروق والبقع الداكنة الناتجة عنها، وباستخدام قطن طبى قومى بوضع الخل على المنطقة المصابة وكررى ذلك 3 مرات يومياً.

العسل
العسل

4- العسل: يعتبر العسل منقى ومطهر طبيعى للجلد فعند إصابتك بالحرق قومى بوضع العسل على المنطقة المصابة، فسيعمل العسل على القضاء على خلايا الجلد الميتة وتغذية البشرة من أجل انتاج خلايا صحية أخرى، كما يعتبر العسل مضاد حيوى طبيعى ينقى الجرح من البكتيريا والجراثيم فيمنع وجود الالتهاب بالجلد.

بياض البيض
بياض البيض

5- بياض البيض: بعد الإصابة بالحرق قومى بوضع بياض البيض على يدك مباشرة فإنه يعمل على امتصاص الالتهاب من الجلد وتقليل أثر الحرق والقضاء على الإحمرار والحكة الجلدية التى قد يسببها الحرق لكِ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة