شركات المحمول تتجه للتفاوض مع المصرية للاتصالات بشأن البوابات الدولية

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 05:00 ص
شركات المحمول تتجه للتفاوض مع المصرية للاتصالات بشأن البوابات الدولية المهندس مصطفى عبد الواحد القائم باعمال رئيس جهاز الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر بقطاع الاتصالات الى وجود اتجاه لدى "فودافون" و"اورنج" للدخول بمفاوضات تجارية مع الشركة المصرية للاتصالات، بشان استخدام البوابات الدولية لديها لتقديم خدمات الاتصالات الدولية حيث ينتهى تعاقد الشركتين مع المصرية للاتصالات فى 2018/2019 وهو أمر يجب أن يبدأ قبلها بمدة كافية.

وأضافت المصادر ان الشركات ترى عدم وجود جدوى اقتصادية لرخص الاتصالات الدولية المطروحه من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ذلك على الرغم من تأكيد الجهاز أن الرخص ليست إجبارية.

اما بالنسبة لرخص الهاتف الثابت فقد أوضحت المصادر، أن رخص الهاتف الثابت تحتاجا لى استثمار من نوع مختلف ويجب ان ترس جيدا ولكن كل الجهود حاليا تركز على الجيل الرابع بشكل أكبر فى السوق.

وحصلت الحكومة على نحو 1.1 مليار دولار و 10 مليار جنيه من حصيلة بيع رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول و المتوقع بدأ خدماتها فى سبتمبر المقبل بشكل تجارى.

ويصل عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول الى نحو 97 مليون ونحو 30 مليون للخدمات الانترنت عبر المحمول.

وتصل قيمة رخص الاتصالات الدولية لأكثر من 200 مليون دولار لكل شركة محمول، وكانت فودافون وأورنج "موبينيل سابقاً"، قد رفضت الحصول على رخص الاتصالات الدولية فى عام 2008، حيث ربط جهاز تنظيم الاتصالات تحديد قيمة رخص الاتصالات الدولية بعدد مشتركى كل شركة بواقع 100 جنيه عن كل مشترك، بالإضافة إلى 20 جنيها عن كل مشترك جديد سواء كان مستخدما لخدمات الاتصالات الدولية أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة