دليلك للعناية ببشرتك أثناء الصيام فى 4 خطوات

الجمعة، 02 يونيو 2017 07:30 ص
دليلك للعناية ببشرتك أثناء الصيام فى 4 خطوات صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفقد الجسم كمية كبيرة من المياه مع دخول رمضان وصيام فترة طويلة من اليوم، مما يفقده الكثير من العناصر المهمة، نتيجة لعدم تناول المياه لمدة تزيد عن 15 ساعة يفقد البشرة والشعر زيوت مهمة تساعد فى ترطيب البشرة وتقوية بصيلات الشعر، ولكى تخرجى من شهر رمضان ببشرة ناضرة وشعر قوى ودون أى خسائر فى العناية بالجسم إليكِ بعض الخطوات البسيطة التى ستساعدك على ذلك:

1- تقشير الوجه مرة أسبوعياً:

إذا قمت بتقشير وجهك مرة كل أسبوع سيساعدك ذلك فى التخلص من خلايا الجلد الميتة ببشرتك وتنظيف عميق للبشرة، كما سيخلصك من بقايا مستحضرات التجميل التى تبقى عالقة فى مسام الوجه، فتحصلين على بشرة ناضرة وتسمح للهواء والمواد الطبيعية باختراق بشرتك وتغذيتها.

تقشير الوجه
تقشير الوجه

2- استخدام كريم الترطيب يومياً:

استخدامك لمرطب البشرة صباحاً ومساءً بشكل يومى يساعد ذلك على تغذيتها بشكل عميق ويجنبها الجفاف وفقدان العناصر الطبيعية بها.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

3- ترطيب الشعر:

لا تهملى شعرك أثناء الصيام حتى لا يصاب بالجفاف ويتعرض للتساقط لأن الماء يمثل جزء كبير من العناصر التى تغذى قشرة الرأس. فاحرصى على غسل شعرك 4 مرات أسبوعياً واستخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك، كما يمكنك تقوية شعرك أثناء الصيام باستخدام ماسك زيت جوز.

صورة ارشيفية
صورة أرشيفية

4- العناية بالأظافر:

قد تصاب أظافرك أثناء الصيام ببعض التهشم والضعف وذلك بسبب نقص الفيتامينات فى جسمك أثناء الصيام، لذا عليكِ الحرص على طلاء أظافرك قبل ذهابك للنوم ببعض الزيوت الطبيعية كزيت الأرجان الغنى بفيتامين ب، والذى يضمن القوة لأظافرك، بالإضافة إلى كونه عنصر طبيعى لا يمنع وصول الماء للأظافر.

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة