جمعية الصدر والدرن تعد خطة لرفع مستوى الأطباء

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:30 م
جمعية الصدر والدرن تعد خطة لرفع مستوى الأطباء الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أستاذ الأمراض الصدرية رئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن، وزير الصحة الأسبق ، أنه يعد حاليا خطة لتدريب أطباء الأمراض الصدرية ،ورفع مستواهم باعتبار أن الجمعية تعتبر الجمعية الأولى فى الوطن العربى ومصر المهتمة بالأمراض الصدرية وتدريب الأطباء على كل ما هو جديد فى هذا الفرع من العالم.

وقال إن الجمعية عقدت مساء أمس اجتماعا لمناقشة خطتها فى المرحلة القادمة ،و امتداد أنشطتها إلى كل محافظات مصر إذ تنفذ العديد من الفعاليات العلمية والمؤتمرات لتتيح الفرصة لأطباء الصدر للإطلاع على كل ما هو جديد فى هذا التخصص.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين أن الجمعية تصدر مجلة ربع سنوية أصبحت من المجلات العالمية المشهود لها بالمستوى العلمى المتميز.

وأضافت الدكتورة مايسة شرف الدين أستاذ الصدر بجامعة القاهرة ، أن الجمعية تنظم مؤتمرا سنويا عالميا، يشهد حضورا مكثفا من أطباء الصدر من مختلف الجامعات المصرية، ووزارة الصحة، والشرطة، والتأمين الصحى كل عام، كما يشارك فى فيه مجموعة من الأطباء من الدول العربية ،والأجنبية، ويناقش مجموعة من الموضوعات المهمة والمستجدات فى تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية والرعاية المركزة للجهاز التنفسى، وحساسية الصدر وأورام الجهاز التنفسى، والالتهابات الشعبية، والرئتين وكذلك التدخلات الطبية التى تساعد فى التشخيص والعلاج.

 اعضاء الجمعية

أعضاء الجمعية

وقال اللواء طبيب أيمن فرغلى واللواء طبيب مصطفى منيب عضوا مجلس إدارة الجمعية وأساتذة الصدر بالأكاديمية الطبية العسكرية أنه  يتم تنظيم دورات تدريبية مستمرة بالتعاون بين الأكاديمية والجمعية تناقش موضوعات جديدة، من أهمها ارتفاع ضغط الشريان الرئوى والجديد فى أمراض النوم والالتهاب المزمن فى الشعب الهوائية، والعلاج التداخلى لأورام الشعب الهوائية وحساسية الصدر.

 

 كما ينظم ورش عمل متخصصة فى الأمراض الصدرية الدقيقة لتدريب الأطباء على مناظير الشعب الهوائية والتجويف البلورى، وقياس ضغط الشريان الرئوى وقياس وظائف التنفس.

 

 كانت الجمعية قد انضمت مؤخرا إلى الجمعية الأوروبية لأمراض الصدر التي تسمح لكل أعضاء الجمعية في مصر أن ينضموا تلقائيا كأعضاء للجمعية الأوروبية ويتحصلوا علي حق الاطلاع والمشاركة بأحدث الأبحاث العالمية مما يتيح لشباب أطباء مصر أن يواكبوا أقرانهم في أوروبا علميا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة