بالصور.. نجم الملاكمة أمير خان يعالج طفلا باكستانيا يعانى من ورم نادر بالعين

الجمعة، 02 يونيو 2017 10:51 م
بالصور.. نجم الملاكمة أمير خان يعالج طفلا باكستانيا يعانى من ورم نادر بالعين نجم الملاكمة أمير خان يعالج طفلا باكستانيا يعانى من ورم نادر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" اليوم الجمعة أن بطل العالم للملاكمة النجم أمير خان، طلب علاج طفل باكستانى 7 سنوات يعانى من ورم نادر ضخم فى شبكية العين على نفقته الخاصة.

النجم الملاكم أمير خان
النجم الملاكم أمير خان

 

وقالت الصحيفة إن الطفل الذى يدعى على حسن من باكستان يعانى من ورم سرطانى نادر وضخم بالعين، والذى يؤثر على عينه وفمه وأنفه، وقد حاول النجم أمير خان الاتصال بوالد الطفل من خلال صفحته بفيس بوك.

محمد والد الطفل على حسن
محمد والد الطفل على حسن

 

وأضافت الصحيفة أن نجم الملاكمة أمير خان يحاول إنقاذ حياة الطفل بدفع ثمن علاجه، وأمس استغرق بطل العالم وقتا طويلا على  صفحته الرسمية على فيس بوك لطلب المزيد من المعلومات عن على حسن، الذى يبدو أن كتلة الورم تنتشر بسرعة، بعد قراءة حالته عبر أحد المواقع، وقد استطاع التوصل إلى والد على والذى يدعى "محمد مانشا "وأخبره أنه سيساعد فى دفع ثمن الجراحة لإزالة المقطع البشع من خلال مؤسسته الخيرية.

الطفل على لا يستطيع ان يتحدث من الورم
الطفل على لا يستطيع أن يتحدث من الورم

 

وقال الملاكم الذى يفخر بأنه باكستانى الأصل، وله أربعة ملايين متابع عبر فيس بوك: "لقد تحدثت للتو إلى والده في باكستان وقال لهم أن مؤسسة أمير خان سوف تساعده".

وقد اجتذبت المشاركة أكثر من 11 ألف إعجاب، وغمرت النجم مئات التعليقات من الغرباء المتعاطفين معه، والذين كانوا حريصين أيضا على المساعدة بأى شكل من الأشكال.

وأنشأت مؤسسة أمير خان في عام 2014، وهى مصممة لمساعدة الشباب الذين ينتمون إلى أفقر أجزاء فى العالم من خلال تزويدهم بالمدارس، ومياه الشرب النظيفة.

لكن البطل الملاكمة أمير خان تفرغ لعلاج على منذ ذلك الحين بعد القراءة عنه، الذي هو من قرية نائية فى المنطقة الشرقية من باكستان، وهو غير قادر على الرؤية من عينه اليمنى بسبب الورم.

التقارير لم تثبت متى بدأت كتلة الورم فى الظهور، ولكن شكل الورم  يبين أنه ينمو منذ سنوات. وقال التقرير: "يبدو أن ورم على ينمو بمعدل كبيرو ينذر بالخطر، حيث إنه يؤثر بشكل ملحوظ على أنفه وفمه، مما يوحى بأنه يجد صعوبة في الحديث.

 

وتقيم العائلة فى منطقة البنجاب على بعد حوالى 129 ميلا (207 كم) من لاهور. وقال الأطباء فى بلده إن مرضه فى المرحلة الرابعة، وإنه أمامه أسابيع فقط للعيش بدون علاج.

ويذكر أن الخلايا السرطانية بشبكية العين تصيب واحدا من كل 20 ألف مولود، ويمكن أن تسبب الوفاة، لأنه نوع من أنواع السرطان النادر الشرس الذى يصيب العين.

وأضاف التقريرأن الأطفال الذين يصابون بورم الشبكية المتقدم جدا لديهم فرصة أقل بكثير من البقاء على قيد الحياة. ومع ذلك، فإن العلاج فعال ويحفظ الكثير من الأرواح، ولكن فى البلدان النامية، مثل باكستان وغينيا تشير الأرقام إلى أن 70% يتوفون منه.

وأكد تقرير صحيفة "ديلى ميل" أن الأطباء أكدوا أن سرطان شبكية العين هو ورم سرطانى نادر وعدوانى "ولكن لحسن الحظ، وبفضل التشخيص المبكر، وتوافر العلاج المناسب والبنية التحتية الصحية لدينا، لم نر أبدا مثل هذه الحالة في المملكة المتحدة".

وعلى الصعيد العالمي، تبلغ الوفيات الناجمة عن سرطان العين بالشبكية حوالي 70% فى البلدان النامية مقارنة بنسبة 2% فى المملكة المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة