إدراج المرحلة العاجلة لـ"وادى التكنولوجيا" ضمن مشروعات تنمية قناة السويس

الجمعة، 02 يونيو 2017 07:30 ص
إدراج المرحلة العاجلة لـ"وادى التكنولوجيا" ضمن مشروعات تنمية قناة السويس قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن الهيئة الاقتصادية لمشروعات محور قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش، وافقت على إدراج المرحلة العاجلة من مشروع وادى التكنولوجيا ضمن مشروعات الهيئة التى سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن الاجتماع الأخير للهيئة الاقتصادية ناقش مجموعة من المشروعات المستقبلية فى منطقة القناة لوضعها على قائمة أولويات الهيئة فى التنفيذ خلال الفترة المقبلة، من بينها مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية، ومنطقة شرق بورسعيد بمحافظة بورسعيد.

 

وأضاف أن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع "وادى التكنولوجيا" 53 ملايين جنيه لترفيق 16 ألفًا و500 فدان، وهى مساحة المشروع المقسم على عدة مراحل، منها المرحلة العاجلة والتى تبلغ مساحتها 215 فدانًا، والمرحلة الأولى التى تبلغ مساحتها 3 آلاف و30 فدانًا، وسيكون لكل منطقة صناعية ظهير سكنى للعاملين بالمشروع.

 

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن المشروع يقام على أحد المحاور الرئيسية فى سيناء وهو محور "الإسماعيلية– العوجة"، إذ يعتمد على إقامة الصناعات عالية التقنية، قائلاً: "بدأنا المراحل الأولى للمشروع على مساحة 215 فدانًا، ويهدف إلى إقامة مجتمع عمرانى يضم مناطق خدمية وإدارية وجامعة تكنولوجية، ويُعَد أولى المشروعات الصناعية التخصصية فى مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة