بالفيديو.. شباب بورسعيد عن المشاركة بحملة إزالة التعديات: "نزولنا أثقل خبراتنا"

الجمعة، 02 يونيو 2017 12:10 ص
بالفيديو.. شباب بورسعيد عن المشاركة بحملة إزالة التعديات: "نزولنا أثقل خبراتنا" حملة إزالة - أرشيفية
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك بعض شباب محافظة بورسعيد، فى حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة، التى تم شنها خلال الأسبوعين الماضيين؛ حيث رافقوا التنفيذين خلال حملاتهم بالأحياء المختلفة خاصة بجنوب وشرق المحافظة.

قال محمد سيف النصر، أحد الشباب المشاركين فى حملة إزالة التعديات ببورسعيد ضمن 10 شباب تابعين لمديرية الشباب والرياضة؛ وفقاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لشرف عظيم أن يخوض الشباب تجربة مثل هذه مع الجهات التنفيذية والأمنية للوقوف على ماهية الجهد المبذول لتنفيذ تكليفات الرئيس.

وأضاف "سيف النصر" خلال لقائه مع "اليوم السابع"، أن نزول الشباب بجوار التنفيذين فى المحافظة أثقل خبراتنا، ووضعنا فى المعطيات الحقيقية لحل الأزمات وتحقيق الإنجازات وفقاً للخط الموضوعة.

وأوضح الشاب البورسعيدى، أنه وزملائه كانوا يخرجون يومياً فى الثامنة والنصف مع الحملات التى قامت بتنفيذ ما يقرب من 1200 قرار إزالة تعدى على أملاك الدولة بالمحافظة فى جميع الأحياء، والتى تم وضع خط لاستغلال هذه الأراضى فى مشروعات تنموية.

وأشار إلى أنه قد توجه بالنقد فى بعض الأحيان للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ولكن بعد هذا العمل الضخم "على حد وصفه"؛ يتقدم بالشكر له ليس فقط لحجم الجهد المبذول وإنما لأنه فعلاً قائد جرئ؛ حيث اتخذ قرارات لم يستطع محافظ قبله أن يقوم بها.

كما تقدم بالشكر لكل من شارك فى هذا العمل الضخم، ولمن أتاح الفرصة للشباب أن يكونوا ضمن حملة إزالة التعديات، وشكر أيضاً القوات المسلحة من قيادات الجيش الثانى الميدانى، وقوات مديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء زكى صلاح، مدير الأمن؛ على المجهود المبذول.

قالت ياسمين عادل، إحدى الفتيات المشاركات فى حملة إزالة التعديات ببورسعيد، أن إشراكنا فى الملفات التى تخُص التنفيذين تجعلنا ندرك أكثر عما يعانونه فى التكليفات والتعليمات فى ظل الإمكانيات المتاحة.

وأوضحت "عادل"، فى لقائها مع "اليوم السابع"، أنها تتشرف بكونها إحدى المشاركات فى المؤتمر الأول للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تكون من ضمن المشاركات أيضاً فى القضاء على فساد التعديات ببورسعيد.

ولفتت يوستينا فخرى، إحدى الفتيات المشاركات مع التنفيذين فى حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظة، إلى أنه قد وجدنا من خلال هذه الحملات كيفية التعامل مع المواطنين والوقوف على ماهية حالاتهم الإنسانية.

واستكملت "فخرى" خلال لقائها مع "اليوم السابع"، أنها كانت من ضمن شباب الأحياء الذين عكف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن يرافقوا رؤساء الأحياء فى أعمالهم اليومية؛ مضيفه أن ذلك يزيدها شرفاً فوق شرفها حضور المؤتمرات الشبابية بحضور الرئيس.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قال محافظ بورسعيد، أن الشباب هم بناة مستقبل مصر، وهو يعتمد عليهم دائماً فى ملفات التطوير والتنمية؛ حيث تم الإرتقاء بالشاطئ وتطويره من خلالهم بالفكر والنشاط.

وأكد "الغضبان"، أن اشراك الشباب فى حملات التعديات جاء ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاحالسيسي، رئيس الجمهورية، وتوجه المحافظة أيضاً؛ ليقف الشباب على المجهود المبذول من قِبل الجهات الأمنية والتنفيذية.

وأضاف المحافظ، أنه يسعى جاهداً لتنفيذ مقترحات الشباب التى تتوافق مع الخط التنموية للمحافظة؛ مشيراً إلى أنه تم تخصيص 200 سيارة موزعه بأحياء بورسعيد بمقترحات شبابية لإعانة الشباب على العمل، وغيرها من المشاريع خلال الفترة القادمة لصالح الشباب.

يذكر أنه كانت قد شنت محافظة بورسعيد بالتنسيق مع القوات المسلحة ومديرية الأمن حملتها لإزالة التعديات والتى استردت خلالها 9 آلاف فدان متعدى عليها تابعة لمشروعات الاستزراع السمكى، 3 آلاف فدان تابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، 825 فدانا ضمن الزمام الزراعى بمنطقة سهل الطينة والتابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية الجنوب، 89998 مترا مربعا فى قرى "الكاب القديمة والجديدة، الإصلاح والجناين وهاجوج"، 59.5 فدان فى شرق وغرب طريق المعاهدة.

كما تم تنفيذ 142 قرار إزالة حالة تعد فى أحياء "العرب، الشرق، المناخ، الزهور، والغرب"؛ حيث إستردت المحافظة 31226 مترا مربعا، ونفذت55 قرار أخرى بإجمالى 8.8 فدان، واستردت 180089 مترا مربعا داخل أحياء المحافظة، وتم إزالة أكبر منطقة عشوائية بالمحافظة "عزبة أبو عوف" بحى الزهور؛ كما تمت إزالة عشش ناصر والأمين بحى المناخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة