أهالى النجوع بأسوان يشكون نقص الأطباء.. والصحة: انتهاء العجز الشهر الجارى

الجمعة، 02 يونيو 2017 08:41 ص
أهالى النجوع بأسوان يشكون نقص الأطباء.. والصحة: انتهاء العجز الشهر الجارى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكو العديد من أهالى قرى ونجوع محافظة أسوان من وجود عجز صارخ فى أطباء الوحدات الصحية، خاصة فى المناطق النائية، ما يزيد الأعباء الواقعة عليهم بالانتقال لمسافات بعيدة لتلقى الخدمة الطبية، خاصة فى الحالات الطارئة.

وقال عطا الخربطلى، من أهالى شطب دراو لـ"اليوم السابع"، إن الوحدة الصحية بشطب دراو لا يوجد بها طبيب منذ أكثر من شهرين، فضلا عن عدم انتهاء أعمال التطوير بالوحدة الصحية .

وأضاف على محمود من أهالى وادى النقرة، أن الخدمة الصحية بمنطقة وادى النقرة وقرى شباب الخريجين متدهورة وشبه منعدمة، وعند إصابة أى شخص بوعكة صحية حادة يتم نقله لمسافة تقارب على المائة كيلو متر للعلاج بمستشفيات أسوان أو كوم أمبو أو نصر النوبة أو دراو، مطالبا بتوفير أطباء بصفة دائمة مع متابعة تواجدهم بالوحدات الصحية ولا يكفى تسكين طبيب بالوحدة الصحية على الورق، ولكن العبرة بالتواجد .

ويشاركهم الرأى سيد شاذلى من مركز كوم أمبو، بأن رحلة البحث عن طبيب بوحدة صحية بقرى كوم أمبو رحلة شاقة، رغم انتشار الوحدات الصحية تقريبا بكافة القرى والنجوع، إلا أنه يصعب العثور على طبيب بأى وحدة صحية، مؤكدا أن المبررات كثيرة وفى النهاية تسوء حالة المريض، وأن الوحدة الصحية التى وجد بها طبيب تشهد زحام وتكدس شديد من المرضى الذين يأتون من كل مكان، وبعضهم ينتظر بالساعات حتى يأتى دوره فى الكشف فضلا على تكاليف الإنتقال الباهظة التى يتحملها المريض .

من جهته أكد الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة بأسوان لـ"اليوم السابع"، أنه فى شهر يونيو الجارى سيتم سد العجز تماماً فى الأطباء العاملين بالوحدات الصحية بنسبة 100% على مستوى محافظة أسوان .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة