وزير الطيران يشارك فى افتتاح الدورة الـ ٥٢ لمعرض لوبورجيه بفرنسا

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:54 ص
وزير الطيران يشارك فى افتتاح الدورة الـ ٥٢ لمعرض لوبورجيه بفرنسا شريف فتحى وزير الطيران المدنى
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك شريف فتحى وزير الطيران المدنى اليوم الاثنين، فى افتتاح الدورة الـ 52 لمعرض "لوبورجيه" للطيران والفضاء بفرنسا، الذى يقام خلال الفترة من 19 إلى 25 يونيو الجارى، ويعد الأهم من نوعه على مستوى العالم.

وتفقد وزير الطيران والوفد المرافق له الأجنحة المختلفة بمعرض لوبورجيه للتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية فى صناعة الطيران خلال المعرض الذى يشهد عادة منافسة شديدة بين شركتى بوينج الأمريكية وايرباص الاوروبية.

ومن المقرر ان يلتقى الوزير بالوفود المشاركة فى المعرض، ورؤساء كبريات شركات صناعة النقل الجوى فى العالم، لاستعراض ملفات التعاون مع مصر بما يخدم حركة الطيران والسياحة فى مصر، كما حضر المعرض سفير مصر لدى فرنسا السفير إيهاب بدوى، حيث أشاد بعلاقات التعاون بين مصر وشركتى ايرباص وداسو وغيرهما من الشركات الفرنسية العاملة فى الصناعات الجوية المدنية والعسكرية.

ويستقبل المعرض-الذى افتتحه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون- 296 وفدا رسميا من 91 دولة ويشارك فى التغطية الإعلامية 4300 صحفى من جميع أنحاء العالم، وكان الرئيس ماكرون وصل على متن طائرة عسكرية من طراز ايرباص "ايه 400-M" إلى مطار لوبورجيه لافتتاح المعرض برفقة وزيرتى الجيوش سيلفى جولار والمواصلات ايليزابيت بورن.

و انطلق بعد ذلك العرض الجوى لـ" دورية فرنسا" و الذى جمع طائرات من طراز "ايه-380"، " ان اتش 90" ( كايمن)، "تيجر"، "فالكون 8x"، "رافال"، "ايه 350" و "ايه 400".

ويتضمن المعرض هذا العام نماذج من احدث الطائرات المدنية و العسكرية مثل ايرباص "إيه321 نيو" و "ايه350-1000 و بوينج "787-10" (دريمليانر) و "737-Max9" و كذلك "انتونوف 132-d" و المقاتلة الامريكية المتطورة "F35-A".

و من المنتظر ان يجذب نحو 350 ألف زائر من بينهم 150 الفا من المهنيين والمتخصصين فى صناعة الطيران، من جميع أنحاء العالم. ويشارك فى نسخة هذا العام 2370 عارضا و150 طائرة على مساحة 324 الف متر مربع.

وكانت الدورة السابقة من معرض لوبورجيه فى 2015 قد شهدت عقد اتفاقات بمليارات الدولارات مع شركتى بوينج وايرباص، الا ان الخبراء لا يتوقعون ان تشهد هذه النسخة صفقات كبرى، وتتضمن الطلبيات التى تعاقدت عليها ايرباص حتى الان توريد 6705 طائرات بينما تشمل صفقات بوينج

الامريكية تسليم 5704 طائرات.كما يقدر عدد الطائرات الجديدة المطلوبة بحلول عام 2037 بنحو 35 الف طائرة لتلبية احتياجات حركة الطيران المتزايدة فى الفترة القادمة، بحسب تقرير لايرباص صادر فى 9 يونيو وهو ما يمثل قيمة سوقية تصل إلى 5300 مليار دولار.

يشار إلى ان معرض باريس الجوى هو معرض تجارى دولى للأعمال المتعلقة بالطيران والفضاء ونظم للمرة الاولى عام 1909. ويعقد فى مطار لوبورجيه كل سنة فردية، بالتناوب مع معرض فارنبورو للطيران البريطاني، ومعرض الفضاء والطيران الدولى الألمانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة