موجز أخبار الساعة 1 .. الحكومة تمد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15 يوليو

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:00 م
موجز أخبار الساعة 1 .. الحكومة تمد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15 يوليو المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها مد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15 يوليو.

 

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

 

نشطاء سودانيون يعيدون بث فيديو تاريخى يكشف جرائم الإخوان فى البلاد

قيادات جماعة الإخوان الإرهابية

أعاد نشطاء سودانيون نشر فيديو تاريخى يكشف جرائم جماعة الإخوان فى السودان، حمل عنوان "أخطر الجماعات الإسلامية على الإسلام"، شن خلاله الشيخ محمد مصطفى عبد القادر، الداعية الإسلامى السودانى، هجوًما حادًا على الجماعة واصفا إياها بالجماعة المنحرفة فى العقيدة والسلوك.

 

بالفيديو.. مستشار أردوغان يحرض على السعودية: المملكة فى حاجة لربيع عربى

مستشار أردوغان للشؤون الاقتصادية يجيت بولوت

فى إطار التحريض المتواصل من تركيا وتدخلاتها السافرة فى شؤون دول المنطقة، قال مستشار الشؤون الاقتصادية للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يجيت بولوت، إن المملكة العربية السعودية فى حاجة إلى ربيع عربى.

 

أحد المدعوين على مائدة الرئيس: حسيت إنى قاعد مع أخ.. والفطار كان كفتة وفراخ

محمود رجب أحد المدعوين على مائدة إفطار السيسى

قال محمود رجب، "47 عاما"، سانع أثاث من قرية السيالة بمركز دمياط، وأحد المدعوين على مائدة إفطار الرئيس عبد الفتاح السيسى مع عدد من المواطنين المصريين، أمس الأحد، إنه لم يستوعب ما حدث حتى الآن، متابعا: "كنت فاكره تهريج أو مقلب، عرفت بدعوة الإفطار الساعة 10 صباحا بمكالمة من رقم خاص قالوا لى إنه رئاسة الجمهورية، ومنذ خروجى من دمياط مستقلا سيارتى وحتى وصولى للإسماعيلية لم أكن مستوعبا ما حدث، والموضوع كله مفاجأة".

 

محافظ القاهرة: سنغلق مراسى النيل إذا حدث تكدس فى العيد حفاظا على الأرواح

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء المطلة على كورنيش النيل، بمراجعة تراخيص المراكب النيلية ومتابعة شروط الأمان استعدادا لعيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على أرواح المواطنين ومنع وقوع الكوارث.

 

البابا تواضروس يصل مشيخة الأزهر لتهنئة الإمام الأكبر بحلول عيد الفطر

البابا تواضروس الثانى

وصل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مشيخة الأزهر، منذ قليل، للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لتهنئته بحلول عيد الفطر المبارك، فى تقليد سنوى يؤكد على عمق وقوة الترابط والعلاقات بين الأزهر والكنيسة.

 

قطر تطلق رصاصة جديدة على أشقاءها وتشكو الجامعة العربية للأمم المتحدة

تميم بن حمد أمير قطر

فى خطوة عدائية جديدة من جانب قطر تجاه أشقائها العرب والقوى الإقليمية الفاعلة فى المنطقة، بعد تقاربها السابق مع تركيا وإيران، شكت الدوحة الجامعة العربية للأمم المتحدة وحاولت استعداءها عليها وعلى دولها الكبرى.

 

الحكومة: تحديث بطاقات التموين لـ11.5 مليون مواطن من أصل 19 مليونا

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك أكثر من مليونى بطاقة تم تحديثها بواقع 11.5 مليون مواطن، من إجمالى 19 مليونا.

 

وزير الكهرباء:لدينا قدرات تكفى احتياجاتنا من الطاقة..ونصدر الكهرباء 2020

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء سيتم تطبيقها اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، وأنه سيتم مراعاة محدودى الدخل لأقصى درجة.

 

الحكومة تمد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15يوليو بسبب إجازة عيد الفطر

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، إن اجتماع اليوم الاثنين مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق لتحديث بطاقات التموين، لافتا إلى أنه سيتم مد المهلة لاستكمال تحديث البيانات حتى 15 يوليو القادم نتيجة الأسبوع الإجازة بمناسبة عيد الفطر.

 

التعليم: غدا إعلان نسبة النجاح بالعينة العشوائية للأحياء لطلاب الثانوية

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم إعلان نتيجة العينة العشوائية فى مادة الأحياء الطلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء، مع البدء فى تصحيح العينة العشوائية فى مادة التاريخ وعلم النفس.

 

"التموين" تصرف 90% من سلع منحة رمضان فى 16محافظة

أكد جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات "القابضة للصناعات الغذائية" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف 90% من السلع المدعمة لبقالى التموين حتى صباح اليوم الخميس، بحوالى مليار و100 مليون جنيه، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات من سلع "منحة رمضان" والمقررات التموينية عن شهر يونيو، أمس للصرف فى 16محافظة والوجه البحرى.

 

الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 38 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحرى، والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

"الأعلى للجامعات" يعتمد قواعد تنسيق العام الجديد

أعلن الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس اعتمد قواعد التنسيق للعام الجديد، مؤكدًا أنه ينتظر إصدار قرار وزارى بقواعد التنسيق الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

أزارو يعود للمغرب بعد توقيع الكشف الطبى بالأهلي

بدأ سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلي، إجراءات حجز تذاكر الطيران وتأشيرة دخول المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق الجديد، إلى مصر؛ تمهيداً لبدء مشواره مع الفريق.

 

 

اتحاد الكرة يحذر الأندية من التعاقد مع لاعبين لأكثر من موسم

حذر اتحاد الكرة أندية الدورى من التعاقد مع لاعبين أكثر من موسم، إلا حال التأكد من استمراره مع النادى طوال فترة التعاقد.

 

محمد صلاح فى عيون الصحافة الإيطالية: وداعاً يا فرعون

تصدر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب روما الإيطالى، عناوين الصحافة الإيطالية الصادرة اليوم، الاثنين، بعدما بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

السفير البريطانى بالقاهرة: ندعم الوساطة الكويتية وندعو قطر لمواجهة دعم الجماعات المتطرفة.. جون كاسن: زيادة 20% فى عدد السياح البريطانيين لمصر بالربع الأول من عام 2017.. ونبحث الاستثمار فى قطاعات جديدة

قال جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة تعليقا على الأزمة الخليجية إن المملكة المتحدة تدعم الكويت فى جهودها للحوار مع كل الأطراف وتواصل الحل للأزمة وتدعو قطر لتأخذ موقفا يزيل مخاوف جيرانها وأن تكون على محمل الجد.

 

بالفيديو والصور.. الإرهاب لا دين له.. مسيحى متشدد يدهس عشرات المصلين أثناء خروجهم من المسجد فى لندن.. الحادث يخلف قتيلا و10 مصابين.. والشرطة تعتقل الجانى وتكشف على قواه العقلية ..و"ماى" تكتفى بالاستنكار

دون مراعاة لحرمة الشهر الكريم، وفى تجرد تام من المشاعر الإنسانية، أقدم مواطن بريطانى ينتمى لليمين المتشدد فى الساعات الأولى من صباح اليوم على دهس العشرات من المصلين أثناء خروجهم من مسجد بشمال العاصمة البريطانية لندن فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، ما استدعى قادة وزعماء أوروبا إلى الإسراع فى استنكار الحادث دون تسرع فى وصفه بالإرهابى.

 

وزيرة التخطيط فى حوار لـ"اليوم السابع": المواطن سيشعر بتحسن الاقتصاد العام المقبل.. استمرار معدل زيادة السكان 2.4% أكبر تحدٍّ يأكل نتائج الإصلاح الاقتصادى.. حدود الدين مازالت آمنة ولم نصل إلى مرحلة الخطر

تخطط الحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور فى حال استمرار التقدم فى معدلات النمو الاقتصادى، وتعقد أول اجتماعاتها بخصوص ذلك خلال الثلاثة أشهر المقبلة، لتقييم زيادة الحد الأدنى لرواتب العاملين بالحكومة.. ذلك ما تكشف عنه وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد فى حوارها لـ«اليوم السابع»، مضيفة أنه عقب انتهاء العام المالى الحالى، سيتم عقد اجتماع مع وزارات المالية والقوى العامة، لدراسة رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالحكومة. وتشير وزيرة التخطيط إلى أنه إذا استمرت معدلات التقدم فى الإنتاج التى أظهرها مؤشرات الأداء الاقتصادى بالربع الثالث من العام المالى الحالى، وانعكست على مؤشرات الربع الرابع فسوف يكون هناك تقييم لزيادة الحد الأدنى للرواتب، مؤكدة أن المواطن سيشعر بتحسن الاقتصاد العام المقبل.. وإلى نص الحوار:

 

 

parlmany2015
 

"فوت علينا بكرة ياسيد".. وكيل "محلية البرلمان": علينا مكينة الخدمات وتفعيل المعاش المبكر

عضو بـ"طيران البرلمان": على "السياحة" استعراض وجهة نظر الداخلية فى قرار إلغاء حجوزات 15 ألف سائح لبنانى

ماذا يحدث بالبرلمان اليوم؟.. 16 لجنة تواصل العمل.. وجلسة عامة لمناقشة الموازنة.. والتصويت على العلاوة

 

7vido72014

 

بالفيديو .. مفاجأة .. مدينة ألعاب داخل حديقة حيوانات الجيزة بأول ايام العيد

شاهد فى دقيقة.. قطر.. حصاد 10 أيام من التضليل والأكاذيب

بالفيديو.. فى عيد ميلاده.. شاهد أحمد مكى فى مشهد نادر قبل الشهرة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة