لجنة شؤون الأحزاب: على رافضى قرارنا فى أزمة المصريين الأحرار اللجوء للقضاء

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:50 ص
لجنة شؤون الأحزاب: على رافضى قرارنا فى أزمة المصريين الأحرار اللجوء للقضاء المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عادل الشوربجى، رئيس لجنة شؤون الأحزاب، إن اللجنة حسمت أمرها فى قضية حزب المصريين الأحرار بقبول التعديلات على لائحة الحزب، واعتماد قرارات المؤتمر العام.

وأضاف "الشوربجى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة أقرت بأن الطرف الآخر فى النزاع على الحزب يحق له اللجوء للقضاء الإدارى والتظلم حال رفضه لقرار اللجنة، مشيرا إلى أن اللجنة لن تتدخل بتجميد الطرف الآخر فى النزاع، لأن هذا ليس من اختصاصها، لافتا إلى أن اختصاص اللجنة يتوقف عند الفصل فى النزاع فقط.

جدير يالذكر، أن لجنة شؤون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى، وافقت اليوم على تعديلات المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار، وقال "الشوربجى" إن اللجنة وافقت فى اجتماعها على التعديلات التى أجراها المؤتمر العام وتم التصويت عليها، وكذلك على تعديلات اللائحة.

كانت اللجنة قد طالبت طرفى النزاع، جبهة ساويرس وجبهة عصام خليل، بإرسال المستندات والأوراق التى تثبت أحقيتهم فى إدارة الحزب، والذى شهد نزاعًا على رئاسته بعد اتخاذ قرار من قبل رئيس الحزب الدكتور عصام خليل وأعضاء الحزب، بالتصويت فى المؤتمر العام على إسقاط مجلس أمناء الحزب الذى يقوده المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، وهو ما دفع مجلس أمناء الحزب إلى الدعوة لمؤتمر عام جديد، وعدم الاعتراف بما تم من إجراءات، وعقد انتخابات أخرى جديدة لرئاسة الحزب وعضوية الهيئة العليا، انتهت بفوز الدكتور محمود العلايلى فى رئاسة الحزب، ليصبح للحزب رئيسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

حتي الان لا نعرف

للان لا نعرف ماهي التعديلات الخاصة بالمصريين الأحرار التي وافق عليها لجنة شءون الاحزاب هل من احد في المصري اليوم يوضح لما ماهي التعديلات ومن كسب الجولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة