موجة حارة تشعل نهار رمضان.. درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة.. "الأرصاد": كتل هوائية ساخنة سبب الموجة.. وبدء انكسارها غدًا واستقرار الأحوال الجوية حتى آخر الأسبوع.. وتنصح بارتداء غطاءات الرأس

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:09 م
موجة حارة تشعل نهار رمضان.. درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة.. "الأرصاد": كتل هوائية ساخنة سبب الموجة.. وبدء انكسارها غدًا واستقرار الأحوال الجوية حتى آخر الأسبوع.. وتنصح بارتداء غطاءات الرأس موجة حارة تضرب البلاد
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد أنحاء جمهورية مصر العربية، ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة، اليوم الإثنين، ويبدأ الانخفاض فى درجات الحرارة بداية من غد الثلاثاء ويستمر الاستقرار فى أحوال الطقس حتى آخر الأسبوع. 
 
 
وكشف أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن محافظات الجمهورية تشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة اليوم، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع يصل إلى 38 درجة على القاهرة، على أن تبدأ الحرارة فى الانخفاض بداية من بعد غد الثلاثاء. 
 
 
وأضاف فاروق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أن درجات الحرارة على القاهرة تصل إلى 34 درجة غدا الثلاثاء و33 يومى الأربعاء والخميس، مشيرا إلى أن هذه الارتفاعات تحدث نتيجة كتل هوائية ساخنة تمر على الصحارى وتأتى إلى مصر من شبه الجزيرة العربية. 
 
وأكد أن السبب فى هذه الموجة مصدر الهواء القادم من شبه الجزيرة العربية وتمر هذه الكتل الهوائية الساخنة فترة طويلة على صحارى وتدخل على البلاد جنوبا، لذا تصيب هذه الكتل الطقس وتؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة، ناصحا بالتوجه إلى المستشفى سريعا فى حالة التعرض ضربات الشمس أو ارتفاع درجة حرارة الجسم.
 
من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الموجات الحرارية من سمات فصل الربيع الذى سينتهى 21 من الشهر الجارى حسب التقسيم الدولى لفصول السنة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة تربو نحو الاستقرار وإن كانت معدلاتها مرتفعة خلال الفترة الحالية بسبب الانتقال لفصل الصيف.
 
وطالب عبد العال، بعدم التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، مشيرا إلى أن من يضطر لذلك عليه ارتداء واقى من أشعة الشمس، مثل غطاءات الرأس بمختلف أنواعها، ناصحا بارتداء الملابس القطنية الفاتحة والتواجد فى أماكن جيدة التهوية خاصة لمن يعانون من ضيق فى التنفس مع ضرورة تناول السوائل بكثرة خلال فترة الإفطار.
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجة البحرى والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها، إن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة، والصغرى 26 والإسكندرية 30 والصغرى 23 ومطروح 28 والصغرى 21 درجة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة