الأحد، 25 يونيو 2017 05:29 ص
خالد صلاح

مجدى مرشد يطالب الصحة بخطة واضحة للتطوير بعد تخصيص 5 مليارات لتطوير المنظومة

الإثنين، 19 يونيو 2017 07:24 م
مجدى مرشد يطالب الصحة بخطة واضحة للتطوير بعد تخصيص 5 مليارات لتطوير المنظومة مجدى مرشد

كتبت إيمان على

أكد النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تأييده لما أوصت به لجنة الخطة و الموازنة لصالح القطاع فى شأن تطوير المنظومة الصحيه بموجب 5 مليارات جنيه، وزيادة دعم الألبان لمليار بدلا من 60 مليون، و مليار لصالح العلاج على نفقة الدولة .

و أضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العبرة ليست بالأرقام، فالأهم هو توفير خطة لتطوير الصحة إداريا أكثر منها ماليا، معتبرا أن هناك  إهدار مال عام لإنشاء مستشفيات غير مستحقة، حيث توجد مستشفيات على أعلى مستوى.

وأشار إلى أنه لا يوجد تنسيق فى إنشاء المستشفيات وتطويرها، مشددا على ضرورة أن تكون هماك خطة واضحة بعدد المستشفيات المستهدف تطويرها و مساعدة الأطباء للعمل فى المناطق الناشئة، قائلا " كل عام نخصص أموال وجزء من الموازنة لصالح القطاع وتهدر دون فائدة.. هناك دراسات أثبتت أن الخصائص السكانية فى كفر الشيخ و الشرقية لمواطنين تعد أدنى مستوى خصائص سكانية و فى المقابل لا يوجد اهتمام بهذه المنطقة ".

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة