خالد صلاح

ماجدة نصر: مصرون على زيادة مخصصات التعليم.. و3 مقترحات لزيادة موارد الموازنة

الإثنين، 19 يونيو 2017 06:58 م
ماجدة نصر: مصرون على زيادة مخصصات التعليم.. و3 مقترحات لزيادة موارد الموازنة ماجدة نصر عضو مجلس النواب


كتب: سمر سلامة

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنها ستطالب بزيادة مخصصات قطاع التعليم بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/2018، مشيرة إلى أن الزيادة التى استقرت عليها لجنة الخطة والموازنة غير كافية.

 

وأوضحت "نصر" لـ"اليوم السابع"، أن لجنة التعليم أقرت فى تقريرها زيادة مخصصات التعليم ما قبل الجامعى إلى 103 مليارات جنيه دون فوائد القروض، و50 مليار جنيه للتعليم العالى، وهو ما لم يتحقق حتى بعد زيادة المخصصات من جانب لجنة الخطة، قائلة: "إذا كنا نريد حقيقة تطوير المجتمع وتحقيق تنمية لابد من الاهتمام بالتعليم أولاً، والأرقام المخصصة لذلك بكل أسف لا تحقق التطوير المطلوب".

 

واقترحت النائبة الأخذ بالمقترح الذى سبق للدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم السابق طرحه، وهو طرح المدارس بحق الانتفاع من خلال منح الأراضى للمستثمرين لبناء المدارس بحق انتفاع 40 عامًا، لتكون إمكاناتها مشابهة للمدارس الخاصة، ولكنها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، كما اقترحت فرض نسبة بسيطة على ضرائب البورصة توجه لصالح التعليم.

 

كما أكدت أهمية فتح  المجال أمام الشركات والمصانع لتبنى مشاريع البحث العلمى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة