الأحد، 25 يونيو 2017 09:02 ص
خالد صلاح

المصرية للاتصالات تدرس تعديل أسعار كهرباء التراسل لشركات المحمول

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:31 م
المصرية للاتصالات تدرس تعديل أسعار كهرباء التراسل لشركات المحمول المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات

كتبت: هبة السيد

كشف مصدر بالشركة المصرية للاتصالات، عن إعداد الشركة دراسة عن أسعار كهرباء التراسل المقدمة لشركات المحمول، وجارى عرضها على لجنة الخدمات والأسعار بعد التنسيق والاتفاق مع جميع شركات المحمول، مضيفًا أن اللجنة تنظر الدراسة لإصدار توصياتها بالأسعار الجديدة، على أن يتم إجراء المعالجة الحسابية اللازمة لتعديل أثر تقديرات أسعار الخدمة خلال السنوات الماضية.

 

وكان الجهاز المركزى للمحاسبات، قد انتقد تقدير الشركة المصرية للاتصالات، إيرادات من أسعار كهرباء التراسل المقدمة لشركات المحمول والإنترنت دون الاتفاق معهم، ما قد يحمل الشركة أعباء سداد ضرائب عن الزيادة المقدرة، خاصة أنها ما زالت تتحاسب على الأسعار الجديدة دون الاتفاق معهم على تلك الأسعار، مما ترتب على ذلك زيادة الإيرادات خلال عامى 2015-2016 بنحو 320 مليون جنيه، وكذلك إيرادات الربع الأول من عام 2017 بنحو 35 مليون جنيه.

 

كما طالب الجهاز، من الشركة المصرية للاتصالات، بتحديد أسباب تدهور استثمارات الشركة فى شركات أخرى، والعمل على النهوض بنتائج أعمالها، وترشيد الإنفاق ودراسة العقود بالعملة الأجنبية لما لذلك من أثر على نتائج الأعمال.

 

وأوضح الجهاز، أن قيمة استثمارات "المصرية للاتصالات" بلغت نحو 6.459 مليار جنيه فى عدد 23 شركة، ولم تجن إيرادات استثمار فى الربع الأول من العام الحالى إلا من عدد 5 شركات فقط بنحو 93.5 مليون جنيه.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة