خالد صلاح

الأوروبى لإعادة الإعمار: 7 مليارات دولار للمشروعات التنموية فى أفريقيا

الإثنين، 19 يونيو 2017 08:15 م
الأوروبى لإعادة الإعمار: 7 مليارات دولار للمشروعات التنموية فى أفريقيا جانيت هكمان خلال لقائها بوزارة الاستثمار بحضور وزيرى الاستثمار والنقل


كتب عبد الحليم سالم

قالت جانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بمصر،  إن  البنك سيمول مشروعات جديدة بنحو 7 مليارات دولار فى أفريقيا وفى الشرق الاوسط،لافتة إلى أنه تم تنفيذ مشروعات بنحو 5 مليارات دولار.

وأعربت هكمان عن تفاؤلها بالجهود الاقتصادية المصرية التي تقوم بها الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي والذي بدأت تؤتى ثمارها وتنعكس على المواطن بشكل كبير .

وأضافت فى تصريحات لها على هامش توقيع اتفاقية تمويل شراء 100 جرار قطار بوزارة الاستثمار اليوم ، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن اجمالى التمويلات الممنوحة لمصر بلغت نحو  2.7 مليار يورو، موضحة أنه  استحوذ  القطاع الخاص منها علي 70%  .

 وقالت  إن قطاع النقل في مصر يعتبر من أكبر القطاعات المستفيدة من البنك بحوالي 450 مليون يورو لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير خدمات نقل أفضل للمواطنين منهم الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم والذى يشمل توفير 100 جرار ديزل وعقود صيانتهم لخدمة 10 ملايين مواطن.

 واعتبرت هكمان أن الاتفاق خطوة أساسية لدعم تطوير وإصلاح قطاع النقل وهذا ما يتسق مع منهج البنك الاوروبى لإعادة الأعمار والتنمية وهو توفير خدمة سكك حديدية لائقة يمكن الاعتماد عليها لتحسين حياة الناس وأعمالهم، وبالتالي الاقتصاد كله".

وحول المشروعات الجديدة فى مصر  قالت إن البنك  سيمول  نحو 16 مشروعا عن طريق القطاع الخاص حتي شهر أكتوبر المقبل تتركز معظمها في قطاع الطاقة المتجددة  بمحافظات الصعيد لتوفير فرص العمل لشباب هناك ، مؤكدة أنه تم توقيع اتفاقيات مع مصر لـ 10 مشروعات  بقيمة 600 مليون يورو، وذلك من أول يناير 2017 .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة