الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:06 م
خالد صلاح

إيطاليا تعتقل مواطن عراقى متهم بتنفيذ مخطط جهادى

الإثنين، 19 يونيو 2017 03:27 م
إيطاليا تعتقل مواطن عراقى متهم بتنفيذ مخطط جهادى عناصر الشرطة الإيطالية

( أ ف ب )

 اعتقلت الشرطة الإيطالية الاثنين، طالب لجوء عراقيا (29 عاما) للاشتباه بأنه يخطط لشن هجوم فى إيطاليا ومحاولة تجنيد مسلحين فى مركز استقبال اللاجئين الذى يقيم فيه.

وهدد الشاب بذبح غير المسلمين وأشاد بالتفجير الذى أودى بحياة 22 شخصا الشهر الماضى فى مدينة مانشستر البريطانية، بحسب ما قالت الشرطة فى بيان، واعتقل فى كروتونه جنوب إيطاليا.

ويتهم الشاب بمحاولة إقناع طالبى لجوء آخرين يعيشون فى مركز الاستقبال فى كروتونه بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى  وشن هجمات.

وخلال محادثة مع شقيقته سجلها المحققون قال أنه لا يريد العودة الى العراق "للجهاد" ويفضل القيام بذلك فى ايطاليا وقال "يجب نحر الكفار".

وقالت الشرطة فى مؤتمر صحفى ان الشاب العراقى كان يحتفظ على هاتفه الجوال بصور لرجال شرطة وأنه توجه إلى روما قبل عدة أشهر لتقييم المستوى الأمنى فى العاصمة.

ولم تشهد ايطاليا أية هجمات جهادية مثل عدد من المدن الاوروبية الأخرى، إلا أن العديد ممن يقفون وراء مثل هذه الهجمات أمضوا وقتا فى مراكز استقبال اللاجئين فى إيطاليا.

وطردت إيطاليا نحو 200 شخص يشتبه بتعاطفهم مع الجهاديين منذ بداية العام 2015.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة