خالد صلاح

أستاذ أنف وأذن يحذر: المشروبات المثلجة بالصيف تسبب التهاب الأوعية الدموية

الإثنين، 19 يونيو 2017 04:00 م
أستاذ أنف وأذن يحذر: المشروبات المثلجة بالصيف تسبب التهاب الأوعية الدموية الحنجرة - ارشيفية


كتبت سماح لبيب

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن تناول المياه الباردة والمشروبات المثلجة فى فصل الصيف من أبرز أسباب التهاب الأنف والحنجرة وعدم القدرة على التنفس ، موضحا أن جسم الانسان ترتفع درجة حرارته مع حرارة الجو المرتفعة فى الصيف، وتناول العصائر المثلجة يسبب صدمات للحنجرة والتهاب فى الأوعية الدموية .

 

وأضاف الدكتور محمد كمال فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن الالتهابات تظهر فى صورة مخاط فى الأنف وتصل لتجمعات صديدية فى الحنجرة بسبب الالتهابات الناتجة عن حرارة الجسم مع المشروبات "الساقعة"، لافتا إلى أن هذة الالتهابات أشد ألم وخطورة من الالتهابات التى تحدث فى الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة .

 

وأشار استشارى الأنف والأذن ولحنجرة إلى ضرورة تناول المشروبات المعتدلة ، مع عدم التعرض لصدمات الهواء ما بين الساخن والبارد ، وفى حالة الاصابة لابد من التوجة مباشرة إلى الطبيب المختص لاتخاذ العلاج اللازم ، خاصة وأن أبرز أعراض الاصابة هى الصداع ، الشعور بحرقان فى الانف ، مخاط الأنف ، ألم وتجمع صديدى فى الحنجرة .

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة