تقنية جديدة تسمح بمشاركة الطاقة الشمسية الفائضة مع الآخرين

الأحد، 18 يونيو 2017 07:00 ص
تقنية جديدة تسمح بمشاركة الطاقة الشمسية الفائضة مع الآخرين طاقة شمسية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطور جامعة هدرسفيلد حاليا تقنية جديدة يمكن أن تمكن المنازل من تقاسم الطاقة الشمسية معا، بدلا من مجرد تصدير فائض الكهرباء إلى الشبكة الوطنية،  كما أن تقنية الكشف عن الأخطاء ستمكن الأسر من رصد كفاءة لوحاتها الشمسية والحفاظ عليها.

تقنية مشاركة الطاقة

ففى المملكة المتحدة وحدها، تم تجهيز حوالى 1.5 مليون منزل بالألواح الشمسية، وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 يمكن أن يصل الرقم إلى 10 ملايين منزل، مع احتمال انخفاض فواتير الطاقة للمستهلكين والتخفيضات الكبيرة فى انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، وهذا يجعل تقنية تقاسم الطاقة الجديدة هامة للغاية.

15-newtechnolog
مطور تقنية مشاركة الطاقة

 

ويطور تقنية مشاركة الطاقة الشمسية الجديدة طالب الدكتوراه محمود دميش قيادة، ويشرف على تقنية التقاسم الجديدة محاضرون يتمتعون بالخبرة فى مجال الحوسبة عالية الأداء والهندسة والإمداد الكهربائى.

أهمية تقنية مشاركة الطاقة

وفقا لموقع phys الأمريكى، تقنية مشاركة الطاقة الشمسية الجديدة ستكون جزءا من حل مشكلة الفائض الذى تنتجه المنازل من الألواح الخاصة بهم، وستكون أيضا شكلا من أشكال تخزين الطاقة المشتركة بين المنازل المتصلة واستخدام تقنية "إنترنت الأشياء" لمراقبة وإدارة طلباتهم على الكهرباء.

الواح شمسية
ألواح شمسية

الجدير بالذكر أن تقنية مشاركة الطاقة الشمسية ستجعل للأشخاص الذين اتجهوا لاستخدام ألواح شمسية على منازلهم دخل مناسب، وسيكون هناك عدة جهات تسعى لمشاركة الطاقة معهم، وهو ما سيؤدى فى النهاية إلى زيادة نسبة الطاقة المتجددة وانتشارها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة