خالد صلاح

صباغة الشعر والكرياتين ورسم الحنة مظاهر للاحتفال بالعيد تضر الجلد

الأحد، 18 يونيو 2017 09:00 م
صباغة الشعر والكرياتين ورسم الحنة مظاهر للاحتفال بالعيد تضر الجلد صباغة الشعر - ارشيفية


كتبت سماح لبيب

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا ، إن الأسبوع الأخير من شهر رمضان تبدأ فيه السيدات فى العناية بالشعر بمختلف الطرق للظهور بأفضل ما عندهن خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ، موضحا فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن هناك الكثير من الأفعال الخاطئة التى تسبب الأمراض ومن أبرزها :

 

1 فرد الشعر

كثير من الفتيات يلجأن لفرد الشعر بكريمات الفرد التى تحتوى على الكرياتين أوالكولاجين أو البوتوكس أو البروتين وهى مواد خطيرة على الصحة العامة، وأثبتت جميع الأبحاث أنها تمثل خطورة على صحة الجسم وعلى الشعر نفسه لأنها تؤدى إلى تقصف وهلاك الشعر ، ونصح الناظر بعدم تصديق الخدع الأعلانية على شاشات التليفزيون التى تعرض منتجات لكريمات فرد لا تحتوى على الفورمالين قائلا أن جميعها كاذبة وجميع كريمات الفرد تحتوى على الفورمالين الضار بالصحة .

 

الكرياتين
الكرياتين

 

2 رسم الحنة على الجلد

احتفالات العيد كثيرة ومن أبرزها عند الفتيات رسم الحنة على الجلد ، وثبتت الدراسات أن الحنة تترك التهابات شديدة، وآثار كبيرة يصعب علاجها ، ونصح البنات بعدم وضع رسومات الحنة على أيديهم التى تسبب التهابات شديدة للجلد .

 

رسم الحنة
رسم الحنة

 

3 رسم الألوان على وجه الأطفال

الكثير من الأمهات يقمن باحتفالات العيد بالرسم على وجه الأطفال بالرسومات الألوان ، وهذه عادات خاطئة جدا ، لأن رسومات الألوان مع حرارة الشمس تؤدى إلى الإصابة بالحساسية الضوئية المضرة للجلد وتترك بقع وآثار .

 

رسومات الوجه
رسومات الوجه

 

4 صبغة الشعر

كبار السن أحيانا مضطرين لعمل الصبغة على فروة الرأس لزيادة مساحات الشعر الأبيض فى الرأس ، إلا أن الحنة هى الأفضل للفتيات صغار السن خاصة مع عدم وجود شعر أبيض فى الرأس ، ونصح الدكتور هانى بمنع الصبغة تماما لأنها تسبب تساقط الشعر وتقصفه واحتراقه ، وتضر الجلد بحساسية فى فروة الرأس .

 

صبغة الشعر
صبغة الشعر

 

5 المصيف

يتضرر الشعر بسبب كلور حمام السباحة والمياة المالحة فى البحر والمسبان تنشيف الشعر ، ونصح بضرورة وضع زيت اللوز الحلو ودهان الشعر به قبل نزول مياة البحر أو حمام السباحة ، ويساعد زيت اللوز على تكوين طبقة عازلة تمنع المياة من أذى الشعر ، وبعد الخروج من المياة نقوم بغسل الشعر الذى يعود إلى طبيعته مباشرة .

 

السباحة
السباحة

 

6 تعرض الجلد للشمس

تعرض الانسان للجلد فترة الظهيرة من 10 حتى 4 عصرا ضار جدا ، ويسبب التهابات الجلد والتسلخات والحروق ، ولابد من أخذ الحذر من خلال وضع برنيطه على الرأس ، وفى حالة الجلوس  على الشط ومش فى الماية نرتدى التيشيرتات أو الفانلات القطن البيضاء ، مع وضع الكريمات الواقية من الشمس كل ساعتين ، وفى حالة التعرض للحروق من الشمس نستخدم غسول الكلامين ، ولا ينصح بوضع ميكب فى الحر لانها تترك بقع بنية فى صورة التهاب .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة