السبت، 24 يونيو 2017 12:14 م
خالد صلاح

النائب خالد مشهور يتقدم ببيان عاجل لـ3 وزراء بسبب وقف تصدير الفراولة

الأحد، 18 يونيو 2017 12:31 م
النائب خالد مشهور يتقدم ببيان عاجل لـ3 وزراء بسبب وقف تصدير الفراولة فراولة

كتب هشام عبد الجليل

وجه النائب خالد مشهور، بيانا عاجلا لوزراء الزراعة عبد المنعم البنا، والصناعة والتجارة طارق قابيل، والتموين على المصيلحى، بشأن وقف المملكة العربية السعودية استيراد الفراولة المصرية بصورة مؤقتة، بعدما تم اكتشاف متبقيات وآفات زراعية فى شحنة الفراولة التى وصلت المملكة فى أبريل الماضى.

وأوضح "مشهور"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه ليست المرة الأولى التى توقف فيها دولة من الدول استيراد الفراولة المصرية، وكانت البداية عندما أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية استيراد الفراولة من مصر، مطالبا الحكومة بسرعة اتخاذ إجراءات صارمة وجادة لوقف هذه المهزلة، إذ ليس من المعقول أن الحاصلات التى تحظى بأعلى معايير الجودة العالمية، وتدخل كل أسواق العالم تقريبا، يتم منع تصديرها بسبب الإهمال.

وطالب عضو مجلس النواب فى تصريحه، الحكومة بالبحث عن أسماء الشركات المتورطة فى تصدير الفراولة المخالفة، التى تسببت فى فرض قرار حظر استيراد مؤقت من مصر بدءا من يوليو المقبل، إضافة إلى إحالتها للجنة مخالفات المصدرين التابعة لوزارة الزراعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المخالفات، وإصدار تشريعات وقوانين تمنع هذه الشركات من التصدير مرة أخرى.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الوفا

اسكت !!؟.الفراوله اصبحت ب ٩ جنيه بعد تصديرها هنا وهناك عدم تصديرها ..يخفض اسعارها ل ٤ جنيه مره اخرى

مع تحيات مشمش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة