"صناعة الدواء" تدرس تطبيق نظام "المناقصات المجمعة" لاستيراد المواد الخام الدوائية

السبت، 17 يونيو 2017 08:00 ص
"صناعة الدواء" تدرس تطبيق نظام "المناقصات المجمعة" لاستيراد المواد الخام الدوائية أسامة رستم نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أن الغرفة تدرس حاليا تطبيق نظام "المناقصات المجمعة" لاستيراد المواد الخام الدوائية من الخارج.

وأضاف رستم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق نظام المناقصات المجمعة من الممكن أن يخفض من تكلفة صناعة الدواء، مما يعود بالنفع على المريض المصرى وشركات الادوية، موضحا أن الأمر حتى الآن قيد الدراسة لمعرفة آليات التطبيق والموعد المناسب لذلك فى حال التوصل لاتفاق بين شركات الادوية على تجميع المناقصات.

وأوضح رستم أن فكرة المناقصات المجمعة كانت مطبقة خلال فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث كانت تتولى إحدى شركات القطاع العام استيراد المواد الخام الدوائية بالكامل، إلا أن هذا النظام توقف بعد سنوات، لافتا أن الأمر يحتاج دراسة موسعة.

واضاف نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، أن الهند والصين هى ابرز الدول التى يتم استيراد المواد الخام الدوائية، قائلا "جميع مصانع الأدوية حول العالم تستورد من تلك الدول".

الجدير بالذكر أن مصر تستورد مواد خام دوائية ومستلزمات صناعة الدواء، بما يعادل 2,6 مليار دولار سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة