بلجيكا تمدد مشاركة 4 مقاتلات إف 16 فى قوات التحالف الدولى ضد داعش

السبت، 17 يونيو 2017 09:49 ص
بلجيكا تمدد مشاركة 4 مقاتلات إف 16 فى قوات التحالف الدولى ضد داعش مقاتلة إف 16
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية، أمس الجمعة، عن قرار الحكومة تمديد مشاركة أربع طائرات من طراز إف 16 فى عمليات التحالف الدولى ضد تنظيم داعش، فى سوريا والعراق.

 

وجاء بيان الوزارة حول هذا الموضوع ليؤكد تصريحات صدرت الخميس عن رئيس الوزراء شارل ميشيل، المتواجد حالياً فى كندا.

 

وأوضحت الوزارة أن قرار تمديد المشاركة البلجيكية جاء لتعويض تراجع هولندا عن القيام بالمهمة.

 

وسيعمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعى اليوم إلى إقرار هذا التوجه، وحسب بيان وزارة الدفاع "يسرى تمديد مهمة الطائرات البلجيكية حتى نهاية العام الحالى".

 

ومن جانبها أكدت الوزارة كذلك تخفيض عدد الطائرات المشاركة من 6 إلى 4 وفرض مزيد من التقييد على مهامها وساعات الطيران المحددة لها.

 

ومن المقرر أن تعمد الطائرات البلجيكية من الآن فصاعداً إلى القيام بمهام لمدة 250 ساعة طيران فى الشهر مقابل 400 ساعة شهرياً خلال الفترة الماضية.

 

كما سيتابع فريق مكون من 110 عساكر وخبراء بلجيكيين عملهم فى قاعدة الأزرق الأردنية، حيث تتواجد طائرات إف 16، وذلك حتى نهاية العام الجارى، كما سيتم نشر فريق عسكرى بلجيكى مكون من أربعة ضباط للعمل فى قاعدة عسكرية أمريكية فى قطر، لمعاينة مدى تطابق عمل الطائرات البلجيكية مع قوانين البلاد وقواعد الاشتباك المرعية.

 

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن قرار نشر الفريق العسكرى منفصل تماماً عن الأزمة المشتعلة حالياً بين قطر وباقى دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية.

 

وترى السلطات البلجيكية فى مشاركتها بالتحالف الدولى ضد داعش إشارة واضحة إلى التزامها بمحاربة الإرهاب داخل وخارج حدود البلاد، بينما يرى العديد من المراقبين أن هذه المشاركة تبقى رمزية ومحدودة الفعالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة