وسائل إعلام تركية: وزير خارجية أنقرة يعتزم إلغاء زيارته للسعودية

الخميس، 15 يونيو 2017 05:34 م
وسائل إعلام تركية: وزير خارجية أنقرة يعتزم إلغاء زيارته للسعودية وزير الخارجية التركى جاويش أوغلوا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام تركية النقاب عن أن وزير الخارجية جاويش أوغلوا، يعتزم إلغاء زيارته للمملكة العربية السعودية، حيث أنه قرر العودة إلى أنقرة للقاء نظيره الكوبى.

 

وذكرت صحيفة "زمان" التركية، أنه أنهى زيارة لقطر والكويت وعقد جلسات مباحثات للعب دور الوساطة حول أزمة قطر مع دول الخليج الأخيرة والتى أدت إلى سحب السفراء من الدوحة ومقاطعة 6 دول عربية لقطر لدعمها للإرهاب.

 

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة منه أن وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو قرر العودة إلى تركيا من قطر والكويت وإلغاء زيارته إلى المملكة العربية السعودية بحجة لقاء نظيره الكوبى فى العاصمة أنقرة.

 

وسيتوجه اليوم جاويش أوغلو إلى تركيا بعد زيارته إلى الدوحة التى توجه إليها برفقة وزير الاقتصاد نهاد زيبكشى لإظهار تضامن تركيا مع قطر فى أزمة الخليج ولبحث حلول الأزمة والتقى خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى ليتوجه منها إلى الكويت.

 

وليس من المعروف ما إن كان سبب إلغاء الزيارة يرجع إلى تدهور العلاقات بين الطرفين أم لا .

 

وكانت الخارجية التركية أعلنت أن وزير الخارجية سيتوجه إلى السعودية بعد انتهاء مباحثاته فى كل من قطر والكويت، لكنه قرر العودة إلى تركيا ليلتقى نظيره الكوبى، الأمر الذى فسره محللون بأن تكون هذه الخطوة تمهيدا للرأى العام لإلغاء الزيارة تماما نظرا لرفض السلطات السعودية اللقاء مع الجانب التركى فى ظل الظروف الحالية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / حسين شحاته ابراهيم

تركيا لاتريد ان تكون وسيط

هل تصلح تركيا للوساطه فى ازمه قطر - هل تريد تركيا الوساطه فى ازمه قطر ألأجابه وبدراسه سريعه للفكر ألأخوان هى لالالالالالالالالالالالالالالا تركيا تريد ان تكون طرف فى ألأتفاق بين قطر والدول العربيه برعايه دوليه لماذا تريد تركيا اتفاق ينص على قبول قطر بطرد الأخوان وترحيلهم الى دوله أخرى هى تركيا فى الغالب - وبذلك لايمكن مطالبه تركيا بطرد داعمى ألأرهاب منها لأن وجودهم تم بأتفاق دولى وفى هذه الحاله تحمى تركيا ونظام حكمها ألأخوانى كل التيارات ألأسلاميه الداعمه للأرهاب بطريقه قانونيه وحمايه دوليه - غباء أخوانى مكشوف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة