واشنطن بوست: أزمة قطر كشفت ارتباك السياسة الخارجية لترامب

الخميس، 15 يونيو 2017 12:31 م
واشنطن بوست: أزمة قطر كشفت ارتباك السياسة الخارجية لترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، على دور الولايات المتحدة فى الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين قطر والدول العربية، وقالت إن تلك الأزمة كشفت ارتباك السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة إن دور إدارة ترامب فى الأزمة كان بارزا ومربكا، فقطر ورغم أنها معضلة إلا أنها حليف قديم للولايات المتحدة ويوجد بها عدد من المقرات للجامعات الأمريكية وقاعدة عسكرية أمريكية واسعة مهمة فى عمليات مكافحة الإرهاب فى سوريا والعراق. إلا أن ترامب، وبعد عودته من زيارة الرياض، انضم على ما يبدو إلى دول الخليج فى موقفها من قطر، عندما قال على تويتر إن الموقف العربى ربما يكون بداية النهاية لفظائع الإرهاب، متهما الدوحة بأنها لا تفعل ما يكفى لمحاربة الإرهاب.

 

وهو ما أثار تعجب، كما تقول الصحيفة، لأسباب من بينها أن تلك الاتهامات التى وجهها ترامب لقطر بأنها لا تفعل ما يكفى لوقف الإرهاب يمكن أن توجه لدول أخرى فى المنطقة حليفة للولايات المتحدة أيضا.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن النهج الذى تبناه ترامب فى الأزمة القطرية كان مختلفا عما تبناه مسئوليه ومنهم وزير الدفاع جيمس ماتيس الذى أكمل أمس، الأربعاء، اتفاق مع قطر على بيع أسلحة أمريكية بقيمة 12 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة