من ليلة لـ7 ليالى .. نوع الولادة يحدد أيام إقامتك فى المستشفى

الخميس، 15 يونيو 2017 02:00 م
من ليلة لـ7 ليالى .. نوع الولادة يحدد أيام إقامتك فى المستشفى الولادة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام إقامتك فى المستشفى بعد الولادة أمر يشغل بالك منذ شهور الحمل، خاصة وأنه يختلف من حالة لأخرى، ولكنك لا تعلمى عن حقيقة عدد الليالى التى يجب أن تتوقعى قضاءها فى المستشفى حسب نوع ولادتك ومدى صحة إجرائها من حدوث أى مضاعفات بعدها، وهنا نقدم لكِ كل ما تريدين معرفته عن هذا الأمر، وفقا لما ذكره موقع "motherandbaby" الطبى:

حالات ضرورية للولادة القيصرية
حالات الولادة

ليلة واحدة للولادة الطبيعية

لا تقلقى، معظم الأمهات لأول مرة تحتاج فقط للبقاء في المستشفى بين عشية وضحاها عند الولادة الطبيعية، وإذا كنت محظوظة جدا، فيمكن أن تكونى فى المنزل في غضون 12 ساعة.

وقبل الخروج، يحتاج طفلك لاجتياز عدد قليل من الاختبارات للتأكد من أن لديه ردود فعل طبيعية، وتغذية جيدة وإخراج.

 

ليلتان فى حالة النزيف

قد تكون إقامتك طويلة بعد الولادة الطبيعية إذا كان لديكِ نزيف بعد الولادة، فيحتاج الأطباء للاطمئنان عليكِ بعد إيقاف النزيف والتأكد من عودتك لحالة جيدة.

الولادة القيصرية

2-4 ليال بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة القيصرية، يحتاج الأطباء للتأكد من أنك حققت الشفاء بشكل جيد، وتعود معظم النساء إلى المنزل بعد ليلتين أو ثلاث، ولكن إذا كنتِ لا تزال ىغير مرتاحة، فقد يقترح الطبيب وقتا أطول، وأحد الأسباب الأخرى التي قد تجعلك تقيمى في المستشفى لفترة أطول هى صحة طفلك إذا تم ولادته مبكرا.

 

5-7 ليال إذا كان لديكِ مشاكل صحية

إذا كان لديكِ مشكلة صحية أساسية، مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم، قمى بتعبئة الكثير من الملابس في شنطة المستشفى عند الولادة، وتوقعى إقامة أطول، وكذلك إذا كنتِ أصبتى بالعدوى بعد الولادة، فسوف يريد الأطباء أن تبقي لبعض الوقت حتى يتحققون من أن المضادات الحيوية تعمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة