من الإعلانات للخدمات.. من أين تربح شركات التكنولوجيا العملاقة ؟

الخميس، 15 يونيو 2017 06:16 م
من الإعلانات للخدمات.. من أين تربح شركات التكنولوجيا العملاقة ؟ شركات التكنولوجيا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون وفيس بوك، لديها عائدات تصل إلى مليارات الدولارات، والتى يربحونها من خلال المنتجات والخدمات الرقمية المختلفة، ولكن هل تساءلت يوما كيف تربح كل شركة أموالها أو من أى جهة تجمع أكبر كم من الإيرادات.

أبل تربح من الآيفون

الجزء الأكبر من عائدات أبل يأتى من هواتف آيفون، إذ يساهم فى تحقيق 63٪ من الإيرادات للشركة، أما أجهزة آيباد و إى ماك يحقق  10٪ و 11٪ من العائدات على التوالي، والمنتجات الأخرى مثل الملحقات تحقق 5٪ الإيرادات، فى حين أن خدمات مثل آى كلاود، وأبل ميوزك، وآى تيونز تجمع 11٪ من إجمالى الإيرادات.

مايكروسوفت تربح من خدمات عدة

شركة مايكروسوفت لديها جدول إيرادات موزعة بالتساوى، فبرنامج ميكروسوفت أوفيس يحقق 28٪ من عائدات الشركة، ويليه ويندوز سيرفر و Azure، والتى تجلب عائدات 22٪، أما إكس بوكس، ونظام التشغيل ويندوز، وبنج وغيرها من الإعلانات، تحقق 11٪، 9٪، 7٪ و 5٪ من الإيرادات على التوالي.

الإعلانات مصدر ربح جوجل

تحصل الشركة معظم إيراداتها من الإعلانات بنسبة  88٪ ، وهذا باستخدام جوجل أدوردس و يوتيوب، تقدم خدمات جوجل بلاى ومنتجات بيكسيل نسبة 11٪ من حصة الأرباح، أما الشركات التابعة الأخرى مثل nest، ,فيريلي، وجوجل فايبر تحقق 1٪ من إجمالى الإيرادات.

فيس بوك أرباحا من الإعلانات

عملاق وسائل الاعلام الاجتماعية، يحقق إيرادات ضخمة من الإعلانات، إذ تساهم بنسبة 97٪ من إجمالى إيرادات الشركة.

أمازون تربح من التجارة

تعد أمازون أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى العالم، تحصل على أغلبية عائداتها من الأعمال التجارية للتسوق عبر الإنترنت والتى تمثل 72٪، والخدمات الإعلامية الأخرى تجلب 18٪ من إجمالى الإيرادات، كما أن خدمات الويب تساهم بـ 9٪ فى الإيرادات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة