على جمعة ومفيد شهاب ضيوف حسن راتب ببرنامج صالون المحور .. غدا

الخميس، 15 يونيو 2017 01:30 م
على جمعة ومفيد شهاب ضيوف حسن راتب ببرنامج صالون المحور .. غدا حسن راتب وعلى جمعه ومفيد شهاب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة المحور فى الحادية عشرة مساء غد الجمعة أمسية ثقافية دينية خاصة بمناسبة شهر رمضان من صالون المحور الثقافى، يديرها  د. حسن راتب ويستضيف  فضيلة العالم الدكتور على جمعة مفتى الديار السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر ضيف شرف صالون المحور والدكتور مفيد شهاب ونخبة من العلماء والمثقفين .

 حسن راتب وعلى جمعه ومفيد شهاب

حسن راتب وعلى جمعه ومفيد شهاب

 

واستهل راتب  كلمته بالحديث عن معطيات عظمة الدين الإسلامى مشيرا إلى أنه دين ودنيا ، مشيراً الى ان أربع أخماس الدين معاملات والخمس فقط فى العبادات، ولذلك فلابد من الاهتمام بالمعاملات الحسنة.

 

 

وأشار راتب إلى أن المال مال الله ، ولابد أن يكون هناك حق معلوم للسائل والمحروم، فالاكتناز يُعطل حركة الحياة، وينبغى أن يتداول المال بين الأغنياء والفقراء.

 على جمعه

على جمعه

 

على جمعه
على جمعه

 

 

واستنكر راتب السفه فى التعامل مع المال من جانب بعض البرامج التليفزيونية مشيرا إلى أن الإسلام براء ممن يتشدقون بالدين وهم لا يعملون بتعاليمه ، مضيفاً أعتصر حزنا وأنا أجد أموال المسلمين تبعثر هنا وهناك فى برامج تستفز عقول البشر وينفق عليها الملايين، وهو ما يعد سفها. محذراً من التعامل مع المال بسفه كما يحدث فى شهر العبادات لأن المال هو عصب الاقتصاد.

 

 

واتفق على جمعة مع راتب فى نفس الرأى، فتحدث خلال الصالون قائلا:  أتساءل لماذا يفعل هؤلاء ذلك، وما هذا السفه، ولماذا ينفقون هذه الأموال الضخمة على هذه البرامج، فهم بذلك لا يفكرون فيما يرضى الله وما يغضب الله وما يعمر الأرض وما يفسد الأرض.

 

وأضاف، لابد أن نحرص على الباقيات الصالحات وهم سبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل، وقمة هذا الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم.

 

وأضاف جمعة، لابد أن نتواصى بالحق ونتواصى بالصبر علي الحق الذى هو فى أمواج من الفتن ما ظهر منها وما بطن ، محذراً من اليأس وقال إنه ليس من صفات المؤمن

 

وتحدث خلال الصالون مفيد شهاب عن قيمة العلم ودور رجال الدين فى المجتمع  وقال: هناك رجال الدين هم وحدهم أصحاب الحق فى أن يتناولوا مفاهيم الدين ويشرحوه لنا بالطريقة الصحيحة.

 

تخلل اللقاء كلمات قصيرة لنخبة من المثقفين والعلماء ، كما قدمت الموهبة الشابة سهيلة بهجت باقة من الاغانى الدينية لأم كلثوم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة