سعد الدين الهلالى يكشف سبب تسمية الزوج بـ"البعل"

الخميس، 15 يونيو 2017 05:57 م
سعد الدين الهلالى يكشف سبب تسمية الزوج بـ"البعل" سعد الدين الهلالى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سبب تسمية الزوج بـ"البعل"، قائلاً إن الزوج الرجل سُمي بالبعل، وورد هذا الوصف له بالقرآن فى سورة هود، مشيرًا إلى أن علماء اللغة اختلفوا فى علة تسمية الزوج بالبعل على قولين.

وأوضح "الهلالي" خلال برنامجه "أحسن حال" المُذاع على راديو 9090، أن علماء اللغة اختلفوا فى العلة التى سُمى الزوج من أجلها بعلًا، على قولين، منوهًا بأن هنا يكمن الخطر، حيث أحدهما يجعل من الزوج «سي السيد»، والآخر يكسر الزوج ويصفه بالغلظة والشدة والقوة.

وأشار إلى أن وصف الزوج بالبعل ورد في القرآن الكريم على لسان زوجة النبي إبراهيم - عليه السلام - حينما بُشرت بالإنجاب، في قوله تعالى: "قَالَتْ يَا وَيْلَتَىٰ أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَٰذَا بَعْلِي شَيْخًا ۖ إِنَّ هَٰذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ"، كما ورد فى سورة الصافات بقوله تعالى: "أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المنصورى

ونحن نعتز بك يا دكتور سعد الدين الهلالى

ونفخر بانفتاحك وعرض جميع الآراء التى يخفيها شيوخ التعصب والتشدد والقسوة .

عدد الردود 0

بواسطة:

ياريت الدعاء يكونو مثل الدكتور سعد

كلنا نعتز ونفتخر بوجود عالم جليل مفكر مستنير وسطى وهو الدكتور سعد الدين الهلالى

كلنا نعتز ونفتخر بوجود عالم جليل مفكر مستنير وسطى وهو الدكتور سعد الدين الهلالى ونتمنى كل رجال الدين يكون فى علم الدكتور سعدالدين الهلالى كان تم القضاء على الارهاب نهائى

عدد الردود 0

بواسطة:

بن سما

صوت مصر

كل مصرى محب لبلده يعتز ويفخر باليوم السابع قائدها خالد صلاح الوطنى المحترم ورجالها جميعا الشجعان ، وملاكها الوطنيين الغيورين على مصر وانا أحبها كثيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة