بالصور.. الآثار تنجح فى إزالة تعديات على منطقة دهشور الأثرية

الخميس، 15 يونيو 2017 01:29 م
بالصور..  الآثار تنجح فى إزالة تعديات على منطقة دهشور الأثرية جانب من التعديات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الآثار بالتعاون مع فريق أمنى برئاسة اللواء مصطفى عنانى، مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب بإزالة التعديات القائمة على الأراضى الأثرية فى منطقة دهشور منذ عام ٢٠١٢.
 
وأوضح  الدكتورمحمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة، أن التعديات التى تمت إزالتها هى عبارة عن جبانة حديثة قام أهالى منطقة دهشور ببنائها بدون ترخيص عامى ٢٠١١و ٢٠١٢ أثناء حالة الإنفلات الأمنى التى اجتاحت البلاد فى أعقاب ثورة ٢٥ يناير فى تعدى صارخ على المنطقة الأثرية الواقعة بالقرب من هرم  الملك سنفرو المنحنى وهرم الملك أمنمحات الثالث.
 
ومن جانبه أكد  شريف عبد المنعم، معاون وزير الآثار، أن تلك الجبانة لها أهمية تاريخية وأثرية كبيرة، حيث إنها مسجلة على قائمة التراث العالمى باليونسكو.
 
وقال عادل عكاشة، مدير عام آثار دهشور، إن الحملة تضمنت أيضا العقيد وليد الشرقاوى رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بالجيرة والهرم، والمقدم إبراهيم شاهين رئيس مباحث أثار منطقة دهشور الأثرية والذين تمكنوا من إزالة الجبانة الحديثة بالكامل على مدار يومين.
 
وأشار عكاشة إلى أنه  تم تعويض أهالى منطقة دهشور بقطعة أرض بديلة بعيدة عن المنطقة الأثرية بعد أن قامت وزارة الأثار بعمل مجسات لها والتأكد من خلوها من أية شواهد أثرية.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
unnamed

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة