"إعلام قطر" يتطاول على هيئة كبار العلماء فى السعودية ويصفهم بـ"المنافقين"

الخميس، 15 يونيو 2017 11:13 ص
"إعلام قطر" يتطاول على هيئة كبار العلماء فى السعودية ويصفهم بـ"المنافقين" أمير قطر تميم بن حمد.
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت وسائل الإعلام القطرية هيئة كبار العلماء فى السعودية ووصفتهم بـ"المنافقين"، وذلك على إثر تصريحات المفتى العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الذى أكد فيها أن الإجراءات العربية والإسلامية التى اتخذت ضد الدوحة هى "فى مصلحة مستقبل الشعب القطرى"، نافيًا نسب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى للشيخ محمد بن عبد الوهاب.

وهاجمت صحيفة "الراية" القطرية التى نشرت الصفحة المشبوهة والمتضمنة إساءة للدين الإسلامى ولعلماء بلاد الحرمين، قبل أن تضطر إلى حذف الخبر نهائياً من موقعها.

وقالت صحيفة الحياة اللندنية إن وزارة الثقافة والإعلام السعودية تفاعلت مع الحدث وضمت موقع تلفزيون قطر الذي نشر الإساءة إلى قائمة حجب المواقع القطرية. ونشر بعض المغردين صوراً من زيارة علماء من المملكة إلى قطر واحتفاء الشعب القطرى بهم، وقالوا إن ما ينشر فى الإعلام القطري يدل على سيطرة كبيرة لجماعة الإخوان المسلمين في مواقع مفاصل القرار في البلاد، سياسياً ودينياً وإعلامياً ومالياً.

وكان المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، قال في تصريحات لـ"الحياة" الأحد الماضى، إن السعودية بلد إسلامي مستقيم، وإنها ممولة للخير أينما وجد، ودعا جماعة الإخوان المسلمين إلى البعد عن العصبية والغلو، واتباع كتاب الله وسنة نبيه.

وأكد أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية وعدد من الدول ضد قطر بسبب تمويلها للإرهاب "أمور إجرائية، فيها مصلحة للمسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين أنفسهم"، مضيفاً أن هذه القرارات مبنية على الحكمة والبصيرة وفيها فائدة للجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

طبيعى ان ينزعج شياطين الانس فى نملة قطر من العلماء المسلمين الذين ينشرون الاسلام السمح

هو مين اللى كان بيحارب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام اليس امثال هرؤلاء الشياطين من ال موزه فمنهم ابوجهل وابولهب وامراته ام دميم خفيدة ام جميل حمالة الحطب فتبت يدا ال موزه واسرتها القذرة التى جمعت شياطين الانس على ارض قطر وداست على الشعب القطرى الشقيق الذى سيتحرم يوما ما مثلما فعلنا فى مصر ويكسر اصنام الارهاب كلاب النار

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي

نتطلع الى الازهر الشريف

كان على مقام الازهر الشريف ان يدعم قرار الدول العربية بقطع العلاقات مع قطر بفتوى تؤيد مقاطعة دويلة قطر لدعمها للإرهاب واثارة الفتن كما صدر من هيئة كبار العلماء في السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

تميم هو أكبر إخوانى

وولاؤه ليس لقطر بل للمرشد وما يفعله شيئ طبيعى جداً ومستعد يبيع أهله مش قطر فقط من أجل أوامر المرشد والقرضاوى فليس هناك من حل معه إلا بنزعه وهروبه هو الآخر إلى تركيا أردوغان الإخوانى الكبير ولذلك تجد أن تركيا هى من تحركت بقواتها فوراً لفرضه على الشعب القطرى الذى نصفه هو الآخر خونة للأمة العربية والنصف الآخر كلهم خير ومحبة لكل المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدة عباس ابراهيم

بداءة : ازاى يكوموا علماء ومنافقين ؟

ألم تقرأوا قول الحق : ( إنما يخشى الله من عباده العلماء ) ( وتلك الآيات نفصلها لقوم يعلمون ) ومن أدعية القرآن ( زقل ربى زدنى علما ) ان مجرد قرن العلماء بصفة النفاق وهى صفة الجهلاء لا العلماء أدعى لاثبات مدى جهل هذا التميم وبطانته جهلا وكفرا ضاريا فاحشا .. وقد خاطب الحق رسوله المصطفى : ( فلا تكن من الجاهلين ) وخاطب نوح : ( إنى أعظك أن تكون من الجاهلين ) وخاطب موسى كليم الله بنى اسرائيل : ( أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين ) .. ومما ورد فى تعريف النفاق فى س البقرة صدد خطابه تعالى لبنى اسرائيل : ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ) كما ورد أيضا : ( يا ايها الذين آمنوا لما تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ) ومن أهم ما ورد فيما يطبق عليكم أنتم أيها الخونة المارقين : ( ومن الناس من يقول آمنا بالله فإذا أوذى فى الله جعل فتنة الناس كعذاب الله ) لقد ثبتت خيانتكم بمختلف أدلة سندية موثقة ومن ندر العجب أن من سجلها عليكم وشاع بها هم من كنتم ولازلتمتخونون من أجلهم برغم كل ما أنعم الله به عليكم من زخر المال فكيف تستكثرون علينا مجرد اعتراضنا نحن واستنكارنا قتلكم عشرات الآلاف من المسلين الأبرياء فى مختلف مساجد وكنائس وميادين وحرقكم لشركات وزراعات : ( ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى فى الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد واذا قيل له اتقى الله أخذته العزة بالاثم فحسبه جنم ولبئس المهاد ) ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

بهيم أفندي شيخ غفر قريه قطر

فعلا اللي أختشوا ماتوا ... وأنتم بالعائله كامله رافعي برقع الحياء .. عيب أيها الأنقلبيون أن تقوموا بمساوه رؤوسكم برأس مواطن سعودي ... السعوديه هي التي دعمتكم ولولا دعمهم بعد الله سبحانه وتعالي ماكان شيء أسمه ( قطران ) موجود عيب يابهيم أفندي أنت نايم علي بطنك طول الوقت ...... عيب ليس فيكم النخوه ولا الرجوله والحدق يفهم ..زفضائح لندن لسه مُسجل أسمك هناك والقرضاوي أ طلب قيام الحد عليك بالرجم ولا نسيت .. جاءكم القرف من أوسع أبوابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة