خالد صلاح

بالفيديو.. الصين تطلق أول سينما واقع افتراضى خاصة بها

الخميس، 15 يونيو 2017 01:05 م
بالفيديو.. الصين تطلق أول سينما واقع افتراضى خاصة بها سينما واقع افتراضى


كتبت إسراء حسنى

افتتحت الصين رسميا أول سينما واقع افتراضى فى بكين من أجل إعطاء صانعى السينما تجربة لمشاهدة الفيلم بعدة أبعاد، وبنيت سينما الواقع الافتراضى VR الجديدة من قبل شركة الالكترونيات الصينية Gome وهى ليست سوى الثانية من نوعها فى العالم، ما يجعلها مختلفة عن السينمات العادية هو أن الجمهور يمكنه أن يرى، ويسمع، ويتفاعل مع ما يحدث على الشاشة، بالإضافة إلى رؤية الفيلم 360 درجة.

 

بدلا من مجرد استهلاك سلبى لوسائل الإعلام، يمكن للجمهور التفاعل مع الفيلم وحتى اختيار لعب دور أى شخصية، كما أنهم يجلسون فى الكراسى الدوارة التى تمكنهم من التحرك بحرية والتناوب كجزء من التجربة، وعندما يتعلق الأمر مواجهة التحديات، يجب على المشاهد التحرك جسديا.

ووفقا لموقع "تك تايمز" الأمريكى، فتم افتتح أول سينما للواقع الافتراضى فى أمستردام فى مارس 2016، ونظرا لأن صناعة السينما العالمية اليوم أصبحت فى حاجة لتكنولوجيا أعلى من ثلاثية الأبعاد، فقد اضطرت السينما إلى إنتاج خبراتها الخاصة فى أفلام الواقع الافتراضى.

من الجدير بالذكر أن شركة Gome تخطط لإقامة 100 دور سينما أخرى فى جميع أنحاء الصين فى عام 2018، وهذا لأن الطلب فى البلاد والاهتمام بمنتجات الواقع الافتراضى ارتفع للغاية.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة