لجنة متابعة المصريين فى قطر: نتابع مستجدات الأوضاع فى الدوحة

الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:32 ص
لجنة متابعة المصريين فى قطر: نتابع مستجدات الأوضاع فى الدوحة جانب من الإجتماع
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت امس الثلاثاء، بمقر وزارة التضامن الاجتماعى، اللجنة التى شكلها رئيس مجلس الوزراء بالقرار رقم 1317 لسنة 2017م، بناء على طلب من وزارة الهجرة لمتابعة أحوال المصريين فى قطر عقب القرارات الأخيرة بقطع العلاقات مع الدوحة، برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وبحضور الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلى وزارات الدفاع، الخارجية، الداخلية، والمخابرات العامة، وشركة مصر للطيران.

واستعرضت الوزيرة نبيلة مكرم تحليلًا للشكاوى التى تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن رقم 19787، والتى دارت حول مطالب تيسير رحلات الطيران لأقرب نقطة للدوحة، بمناسبة موسم الإجازات والأعياد وتجديد تصاريح العمل ومدى امكانية استمرار المصريين فى العمل بقطر.

وأفاد الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الخطوط الجوية، أن الشركة مستمرة فى التنسيق مع شركات الطيران العربية ومنها الشركات الكويتية والعمانية والأردنية، لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة، وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران، للوقوف على احتياجاتهم.

من ناحية أخرى، أكد الوزير المفوض إيهاب عبد الحميد، على أن السفارة المصرية فى قطر مستمرة فى تقديم جميع الخدمات القنصلية بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل بقطر، مع استمرار تواجد المستشار العمالى المصرى بالسفارة.

وأكدت غادة والى أن الجالية المصرية فى قطر، -التى يتراوح عددها ما بين 250-300 ألف مصرى، يتنوع تشكيلها بين مهنيين وعمال وموظفين، وجميعهم مستقرين فى أعمالهم، مضيفة ان اللجنة تتابع بصورة مكثفة أوضاع الجالية فى قطر، وجاهزة لحل أى مشكلة قد تطرأ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة