طارق قابيل لـ"اليوم السابع": إنشاء 200 مصنع جديد بالمدينة النسيجية فى بدر

الأربعاء، 14 يونيو 2017 02:36 م
طارق قابيل لـ"اليوم السابع": إنشاء 200 مصنع جديد بالمدينة النسيجية فى بدر المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه تم طرح أول مدينة نسيجية فى مدينة بدر بالقاهرة، لافتا إلى أنه تم طرح مليون متر أرض صناعية فى المدينة.

 

وأضاف وزير الصناعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يتم حاليا إنشاء مجمع يضم 200 مصنع فى المدينة النسيجية فى بدر، وتم عرض المدينة ومشروعاتها على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وبشأن تطورات مدينة النسيج فى المنيا، قال المهندس طارق قابيل، إن أرض مدينة نسيج المنيا لم يتم تخصيصها بعد، لأن الأرض تتبع وزارة الاستثمار وليس وزارة الصناعة، ونعمل على مساندة المستثمرين والتكامل بين الوزارات.

 

يشار إلى أن صناعة الغزل والنسيج تأتى ضمن القطاعات الأربعة الرئيسية التي ركزت عليها استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة والتي تم إطلاقها فى شهر نوفمبر الماضى، حيث تمتلك مصر ميزات تنافسية كبيرة في هذا القطاع.

 

وتسعى وزارة الصناعة للتركيز على هذا القطاع خلال المرحلة الحالية والمستقبلية لزيادة القدرة التنافسية لهذا القطاع الاستراتيجي من أجل الوصول بصادراته لـ 6 مليارات دولار وتوفير مليون فرصة عمل جديدة باعتباره ثاني أكبر قطاع إنتاجي ويشكل نحو 30 % من إجمالي الناتج الصناعي، ويشارك بنسبة 16% من إجمالي الصادرات الصناعية ويستحوذ على 30 % من حجم العمالة المحلية ويعمل به 1.2 مليون عامل.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة