بالصور ..تفاصيل مقتل "الست هانم" مسنة الساحل على يد زوجة أبيها

الأربعاء، 14 يونيو 2017 08:32 م
بالصور ..تفاصيل مقتل "الست هانم" مسنة الساحل على يد زوجة أبيها المتهمتان
كتب عبد الله محمود - عمرو دويدار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" عمرها ما شافت يوم عدل فى حياتها، طول عمرها متبهدلة ومتهانة على يد مرات أبوها وأختها"..بهذه الكلمات عبر جيران مسنة الساحل القتيلة عن غضبهم بسبب مقتلها على يد زوجة أبيها وشقيقتها من الأب.

وأضاف الجيران: أن المتهمتين كانتا تحصلان على كل ما يصل للمجنى عليها من تبرعات أهل الخير، حيث كانت تعانى من حالة صحية سيئة، وكانتا يعتديان عليها باستمرار بالضرب المبرح.

كانت منطقة الساحل شهدت جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سيدة قعيدة تبلغ من العمر 58 عاما على يد زوجة أبيها وابنتها، اللتين تعديتا عليها بالضرب المبرح بعصا خشبية بسبب معاناة المجنى عليها من التبول اللا إرادي ، مما تسبب فى وفاتها.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما تلقى رجال مباحث قسم شرطة الساحل، بلاغا من إمام مسجد 55 سنة ، يفيد تلقيه إتصالا تليفونيا من زوجة والده تفيد بوفاة شقيقته البالغة من العمر 58 سنة، أثر إصابتها بحالة تشنجات، فاصطحب أحد الأطباء لتوقيع الكشف الطبي عليها تمهيدا لاستخراج شهادة وفاة إلا أن الطبي أكد  وجود شبهة جنائية في الوفاة.

انتقل رجال مباحث القسم إلى موقع الحادث، وتم العثور على جثة المجنى عليها وبها إصابات و جرح قطعي بفروة الرأس من الخلف وكدمة باليد اليمني والوجه وأثار عض بالرقبة من الناحية اليسرى.

وأكدت  التحريات أن المجني عليها تقيم بصحبة زوجة والدها 59 عاما ، وابنتها 35 عاما حاصلة على بكالوريوس تجارة، وأنهما تشاجرتا مع المجني عليها قبل وفاتها.

وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفتا بارتكاب الواقعة، وأن المتوفية كانت تعاني من  التبول والتبرز اللارادي ولعدم قدرتهما على رعايتها حدثت مشادة كلامية معها تطورت لمشاجرة تعدت خلالها الأولي على المتوفية بعصا خشبية على رأسها وتدخلت الثانية لمناصرة والدتها، وتعدت عليها بالضرب والعض محدثين ما بها من إصابات أدت إلى وفاتها.

وقالت جارة المجنى عليها، أنها على علاقة صداقة بها منذ أكثر من 40 عاما، وبعد وفاة والدتها تزوج والدها من هذه السيدة وأنجب منها ابنته الثانية التى شاركت أمها فى قتل شقيقتها الكبرى.

وأكدت إحدى جارات المجنى عليها من نفس العقار ، وتعمل ممرضة، أنها كانت تقوم بمتابعة القتيلة وإعطائها الدواء، موضحة أنها يوم الواقعة سمعت صوت ارتطام شديدة ، وفوجئت بشقيقة المجنى عليها تستدعيها وتخبرها أن شقيقتها اصابتها حالة الصرع، وفوجئت بوجود سحجات وأثار كدمات واضحة على جسد المجنى عليها، بالإضافة جرح قطعى كبير بالمنطقة الخلفية بالرأس، مؤكدة أن زوجة الاب وابنتها  قامتا بتكبيل القتيلة، وبتعذيبها وضربها ضربا مبرحا بآلة حديدية على الرأس، حتى فارقت الحياة .

كان ضباط مباحث قسم شرطة  الساحل، تلقوا بلاغا من من " قدري ا ع " 55 سنة، إمام مسجد، بأنه ورد له اتصال تليفوني من زوجة والده تفيد وفاة شقيقته " فايزة ا ع " 58 سنة، ربة منزل، أثر إصابتها بحالة تشنجات، فاصطحب أحد الأطباء لتوقيع الكشف الطبي عليها تمهيدا لاستخراج شهادة وفاة إلا أنه أفاد بوجود شبهة جنائية في الوفاة.

وعلى الفور انتقل رجال مباحث القسم، وتبين من المعاينة العثور على جثة ربة المنزل، بمسكنها مسجاة علي ظهرها على أريكة بغرفة النوم ترتدي جلباب منزلي وبها إصابات عبارة عن ( جرح قطعي بفروة الرأس من الخلف وكدمة باليد اليمني والوجه وأثار عض بالرقبة من الناحية اليسرى.

من خلال التحريات أمكن التوصل إلى أن المجني عليها تقيم صحبة كلا من "هانم م ع " 59 سنة، ربة منزل، زوجة والد المتوفية والمبلغ، وابنتها "ولاء ا ع " 35 سنة، حاصلة على بكالوريوس تجارة، وأنهما تشاجرا مع المجني عليها في وقت معاصر لوفاتها وأنهما وراء مقتلها.

وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا امام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بارتكاب الواقعة، وأقرا أن المتوفية كانت تعاني من مرض التبول والتبرزاللا إرادي ولعدم قدرتهما على رعايتها حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدت خلالها الأولي على المتوفية بعصا خشبية على رأسها وتدخلت الثانية لمناصرة والدتها وتعدت عليها بالضرب والعض محدثين ما بها من إصابات والتي أدت إلى وفاتها.

وبالفعل تأيدت الواقعة بشاهدي رؤية كلا من موظف ، و ممرضة ، واللذان بسؤالهما أيدا ما سبق، وتحرر عن ذلك  المحضر رقم  4208  لسنة 2017م ، وأحالهما اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الشقة-التى-شهدت-الواقعة-عقب-اغلاقها-بقرار-النيابة
الشقة-التى-شهدت-الواقعة-عقب-اغلاقها-بقرار-النيابة

 

الشقة-عب-اغلاقها
الشقة-عب-اغلاقها

 

المتهمتان
المتهمتان

 

شاهدة-العيان-تروى-لليوم-السابع-تفاصيل-الواقعة
شاهدة العيان تروى لليوم السابع تفاصيل الواقعة

 

شقة-المجنى-عليها
شقة المجنى عليها

 

منزل-الواقعة
منزل الواقعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة