"الجامعات تهرب للشواطئ بالأنشطة الصيفية".. "مرسى مطروح"تستقبل طلاب العاصمة لتنمية المهارات.. والقاهرة تطلق معسكر قادة المستقبل.. جابر نصار: نشارك طلابنا حتى فى إجازاتهم.. ومبادرة "جامعة حلوان خالية من التدخين"

الأربعاء، 14 يونيو 2017 12:00 ص
"الجامعات تهرب للشواطئ بالأنشطة الصيفية".. "مرسى مطروح"تستقبل طلاب العاصمة لتنمية المهارات.. والقاهرة تطلق معسكر قادة المستقبل.. جابر نصار: نشارك طلابنا حتى فى إجازاتهم.. ومبادرة "جامعة حلوان خالية من التدخين" جامعة القاهرة أرشيفية
وائل ربيعى – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعات العاصمة، خططها النهائية للأنشطة الصيفية خلال إجازة نهاية العام الدراسى، وتضمنت هذه الخطط معسكرات للطلاب بالمعسكرات التابعة لها بعدد من الشواطئ.

وأعدت جامعة القاهرة، خطة مكثفة للأنشطة الطلابية خلال العطلة الصيفية تبدأ من أول يوليو المقبل، وتتضمن فتح الملاعب الرياضية أمام الطلاب لمزاولة الأنشطة الرياضية والتدريب، وإقامة معسكر شاطئى بمرسى مطروح على أفواج للطلبة والطالبات، إلى جانب معسكر قادة المستقبل.

من جانبه، وجه الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بتنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية للطلاب خلال الإجازة الصيفية الصيفية، تستهدف تنمية المهارات لديهم فى كل المجالات.

وأكد نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أهمية توفير متطلبات تنفيذ أنشطة صيفية فاعلة للطلاب يمكنها أن تساهم فى صقل مهارتهم وتنمى مداركهم وتربطهم بجامعتهم وبوطنهم، مؤكدًا أن جامعة القاهرة شريك لطلابها حتى فى إجازتهم الصيفية، وأنها تحاول قدر المستطاع أن توفر لهم كل ما يحتاجونه من أنشطة لمشاركتهم فى تكوينهم الثقافى والرياضى والفكرى.

من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن معسكر "قادة المستقبل" لطلاب الجامعة سيبدأ من أول يوليو المقبل وحتى الأسبوع الأول من أغسطس بملاعب الجامعة ليقام تحت شعار "معا نصنع المستقبل"، ويستهدف تنمية المهارات القيادية لدى الطلاب، وزيادة مداركهم وانتمائهم لوطنهم.

وأشار الخشت، إلى أن المعسكر يتضمن 5 أفواج مدة كل فوج 5 أيام ويستوعب كل فوج 100 طالب وطالبة، ويشتمل على دورات تدريبية فى مهارات التفاوض، والمسئولية الفردية، ومحاضرات تثقيفية، مؤكدًا أن الإدارة العامة لرعاية الشاب بجامعة القاهرة استعدت لتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية خلال العطلة الصيفية، بتجهيز الملاعب وقاعة معسكر إعداد قادة المستقيل، وأماكن إقامة الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية خلال فعاليات الأنشطة.

وأكد الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئاسة جامعة حلوان، أن الجامعة ستعلن مبادرة مع بداية العام الجامعى الجديد 2017-2018، تحت عنوان: "جامعة حلوان خالية من التدخين"، مضيفا أن المبادرة ستواجه بعض الصعوبات فى البداية، ولكن سيكون هناك العديد من الندوات الخاصة بنشر الوعى والثقافة لتكون الجامعة خالية تمام من التدخين.

وأضاف نجم، أن مبدأ العقوبات لن تبدأ به جامعة حلوان فى مبادرة "الجامعة خالية من التدخين"، مشيرا إلى أن العقوبات ستكون آخر الحلول للجامعة فى تنفيذ المبادرة وإنجاحها، مشيرًا إلى أن الجامعة ستدشن معملين بكلية العلوم، حتى تكون نواة نواه لمركز بحوث الدواء.

من جانبه،أكد الدكتور جمال شكرى، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة ستقيم معسكرها الصيفى بمرسى مطروح بأفواج للطلاب والطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، مع وجود مرافقين لهم من أقاربهم وكذلك الطلاب المتميزين وأعضاء هيئة التدريس، مضيفًا أن هناك خدمات تقدمها الجامعة للطلاب أثناء المعسكر فى إطار النشاط الطلابى لها.

وقال الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تستعد للإجازة الصيفية بخطة شاملة للأنشطة الطلابية .

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن من بين خطة الأنشطة الطلابية انطلاق معسكرات طلاب الجامعة لمرسى مطروح ، لافتا إلى أن الجامعة تستعد ب 8 أفواج تنطلق عقب انتهاء الامتحانات، فضلا عن أنشطة ثقافية وعلمية ورياضية يتم الإعداد لها حاليا .

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن طلاب جامعة عين شمس يستعدون للمشاركة فى مهرجان طانجا للفنون المسرحية بالمغرب لتمثيل الجامعة ومصر ، مؤكدا "عين شمس ولادة"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة