وزير الثقافة يلتقى بالسفير الاندونيسى لتنظيم احتفالية فنية ضخمة بدار الأوبرا

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:54 م
وزير الثقافة يلتقى بالسفير الاندونيسى لتنظيم احتفالية فنية ضخمة بدار الأوبرا وزير الثقافة وحلمى فوزى سفير دولة اندونيسيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بالسفير حلمى فوزى، سفير دولة اندونيسيا، بمصر لبحث  مزيد من التعاون الثقافى بين الدولتين.

قال السفير الاندونيسى" نحن نعتز بالعلاقات المصرية، ونتمنى مزيدا من التعاون الثقافى والفنى ، خاصة أننا نحتفل بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية  المصرية الاندونيسية، لافتا الى تنظيم السفارة لاحتفالية ضخمة يوم 19 سبتمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزراء خارجية مصر واندونيسيا.

واضاف السفير الاندونيسى، إنه يتمنى أن تصل الثقافة المصرية إلى كل مواطن اندونيسى من خلال ترجمة الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية، وعرضها على شاشة التليفزيون الاندونيسى، لافتا الى أنه تربى فى بيت يعشق "ام كلثوم"، فقد كان والديه حريصين على الاستماع لها.

ومن جانبه وافق الوزير على استضافة دار الاوبرا المصرية لاحتفالية 19 سبتمبر المقبل ، مؤكدا أن اندونيسيا بلد عريق، ولدينا علاقات تاريخية معها، وقد تجددت هذه العلاقات فى العصر الحديث، فهناك تعاون ثقافى قوى ، حتى أن هناك مطرب اندونيسى  موهوب ،بفرقة سماع للإنشاد الدينى ، اسمه "نور الدين"، يحبه المصريين ، كما أن اندونيسيا مشارك دائم فى الفعاليات الدولية، وقد شاركت  بفرقة للإنشاد الدينى فى مهرجان سماع العام الماضى.

وأضاف الوزير " نحن سعداء بالتعاون الثقافى الحالى، فقد شاركت اندونيسيا فى الملتقى الدولى للكاريكاتير، وتقوم حاليا بتنظيم امسية ثقافية بالمركز الدبلوماسى المصري، ونتمنى زيادة هذا التعاون،ونحن جاهزون لتعزيز العلاقات طوال الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة